خلي الناس تزعل منا…. / باسم خريس

خلي الناس تزعل منا..
رفض دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان يقوم مجلس النواب بالتدخل في تسعير المشتقات النفطية والمياه والكهرباء والغذاء وغيرها على اساس انها مسؤولية الحكومة بوصفها قرارات تنفيذية.وحتى يقنع النواب بذلك قال لهم ما معناه،لماذا تريدون من الشعب ان يغضب عليكم اذا توليتم هذه المهمة،دعوا المسألة لي(للحكومة)،وخلي الناس “تزعل”منا وليس من مجلس النواب.
بداية،اوافق دولته بان لا يتولى النواب وظيفة “المسعر” لما نستهلكه من سلع وخدمات لان غالبيتهم اما مقاولون،اوصناعيون،اوتجار،او رجال اعمال،او اصحاب “مولات”،او اصحاب شركات طيران وسياحة و سفر ،او اصحاب بيارات……الخ.مما يعني انهم سيقومون بوضع الاسعار التي تناسبهم وتدر عليهم الربح السريع وزيادة ثرواتهم على حساب الشعب المغلوب على امره.
اعود لموضوع”الزعل”،ما قاله دولة الرئيس بهذا الشأن كبير وله مغاز عديدة منها:
اولا،ان النية عند الحكومة مبيتة مع سبق الاصرار على مواصلة سياسة رفع الاسعار بالرغم من “زعل”الناس.
ثانيا،ان الحكومة لا تبالي ولا تكترث لرغبات الشعب ولا يهمها اذا “زعل” منها او رضي الناس عنها ان هي رفعت الاسعار.
ثالثا،لقد توصلت الحكومة الى ان الناس قد تعودت على رفع الاسعار منذ ثلاث سنوات تقريبا،وبالتالي فلن يكون هناك ردود فعل شعبية تهدد بقاء الحكومة.
رابعا،ومن باب الاستنتاج،فان الحكومة ستقوم برفع اسعار المياه والكهرباء وغيرها قريبا.
دولة الرئيس،منذ مدة قصيرة،وضمن لقاءات جلالة الملك حفظه الله بابناء شعبه وبالتحديد لقاءه مع وجهاء مدينة الزرقاء،اشاد جلالة الملك بصبر وتحمل الشعب للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها.
الم تلتقط دولتك اي رسالة من كلام جلالته هذا الواضح الدلالات.
الناس يا دولة الرئيس تنتظر من الحكومة الشعور معها ومساعدتها على مواجهة تكاليف الحياة والتخفيف من احمالها الثقيلة لا زيادة احمال جديدة،الناس ببساطة تطالبكم بالتوقف عن سياسة رفع الاسعار وزيادة الجباية.
منذ مدة غير بعيدة،شاركنا دولتكم احتفالكم بعيد ميلادكم السابع والسبعين،،وتمنينا لكم الصحة والعافية والعمر المديد.
لقد مضى من العمر اكثر مما بقي،وحان الوقت ان تختموا حياتكم الوظيفية بعمل يجعل الناس دائما يذكرونكم بالخير ويدعون لكم.
اوقفوا رفع الاسعار،تخلصوا من الفاسدين والمفسدين في مؤسسات الدولة،حاسبوا الذين سرقوا عشرات ان لم يكن مئات الملايين من المال العام،اوقفوا توريث المناصب في المواقع القيادية للدولة،اوقفوا و اوقفوا…..الخ.
عندها سيفتخر معكم كل الشعب الاردني عندما تقول خلي الناس ترضى وليس خلي الناس “تزعل”منا.
والله من وراء القصد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى