“التمريض المشارك والمساعد” تحدد ال 30 من الشهر الحالي موعدا لاحتجاجها

#سواليف

أعلنت اللجنة الوطنية للتمريض المشارك والمساعد وعامل #التمريض، تنفيذ #وقفة_احتجاجية أمام مبنى #وزارة_الصحة يوم الأربعاء 2022/11/30.

وجاء إعلان اللجنة بعد اجتماع عقدته اللجنة عقب ما وصفته بـ”تهميش وزارة الصحة” لمطالبهم، مع انتهاء المهلة الممنوحة للوزارة لدراسة مطالبها، دون دعوتهم إلى اجتماع أو أي معلومات عن نتائج مخرجات هذه الدراسة.

وأكدت اللجنة في إعلانها أنّها ستحدد #خطوات_تصعيدية أخرى لاحقاً وتبلغ ميدان التمريض المشارك والمساعد وعامل التمريض، حيث أنّ الاحتجاج لن يقصُر على الوقفة أمام وزارة الصحة في حال استمرار تجاهل مطالبهم وتهميش فئتهم، والتمييز ضدها مقابل ما يعطى للفئات الأخرى على صعيد الأطباء والممرضين القانونيين والقابلات.

وشددت على عدم التراجع عن مطالبها المتعلقة بتطبيق نظام الحوافز المقرّر بكتاب رئاسة الوزراء، و #علاوة_العمل_الإضافي، مبينة رفضها إعطاء فئة دون أخرى، والاستمرار بالمماطلة بالرغم من إعطاء الوزارة أكثر من مهلة.

وتتهم اللجنة الوزارة بالتحايل على كتاب رئاسة الوزراء الصادر بخصوص الحوافز، وعدم جديتها في التعامل مع كتاب العلاوة الفنية التي استثنوا من رفعها منذ ثلاث سنوات.

واستغربت عدم اطلاعها من قبل الوزارة على أي نسب تخصص العلاوة والحوافز، إضافة إلى وضع العراقيل والعقبات والتذرع بحجج واهية وغير منطقية من أنظمة لا تنصف فئة التمريض المشارك والمساعد وعامل التمريض.

واعتبرت اللجنة تعامل الوزارة معها ومع مطالبها، استنزافاً للموارد المالية والمخصصات لصالح فئات دون أخرى مستضعفة، وبناءً عليه قررت تحديد موعد بدء احتجاجها.

وكانت اللجنة أكدت أن الاحتجاج يأتي بعد مطالبة كافة الكوادر التي تنضوي تحتها والتي يمثلها 27 عضواً من مختلف مناطق المملكة.

وتطالب اللجنة منذ سنوات بزيادة علاوة بدل العمل الإضافة والعلاوة الفنية، وزيادة الحوافز التي تصرف كل ثلاثة أشهر، فضلاً عن تمثيلهم في وزارة الصحة وعدم اعتمادها ممثلي نقابة الممرضين الذين ليسوا أعضاءً فيها بالأصل.

كما رُفض مطلبهم بالانضمام لنقابة الممرضين والقابلات القانونيات أكثر من مرة، بحجة أنهم ليسوا حاصلين على شهادات بكالوريوس وفق قانون النقابة، علماً بأنّهم يشكون أيضاً من أن مطالبات العلاوات واتفاقات تحسين ظروف العمل والأجور تتم عن طريق النقابة في معظم الأحيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى