وفد روسي وصل إلى بيلاروس وجاهز لإجراء محادثات مع الأوكرانيين

سواليف

أفاد المتحدث باسم #الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، بأن وفدا روسيا وصل إلى #بيلاروس لإجراء #محادثات مع #الأوكرانيين.

وذكر بيسكوف أن الوفد ضم ممثلين عن #وزارة_الخارجية ووزارة الدفاع وإدارات أخرى، بما في ذلك إدارة الرئاسة، وقد أكدت وزارة خارجية بيلاروس وصولهم.

وأضاف “سنكون مستعدين لبدء هذه #المفاوضات في مدينة غوميل”.

مقالات ذات صلة

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير #زيلينسكي قال إن الرئيسين الأذري إلهام علييف والتركي رجب طيب أردوغان، اقترحا رعاية مفاوضات بين #روسيا و #أوكرانيا.

وقال في رسالة عبر الفيديو إلى الأوكرانيين نشرها على التليغرام: “عرض إلهام علييف والرئيس أردوغان تنظيم مفاوضات مع روسيا. لا يمكن إلا الترحيب بهذه المبادرة”.

وفي وقت لاحق ، أعلن فلاديمير ميدينسكي، رئيس #الوفد_الروسي في المفاوضات المرتقبة مع أوكرانيا في مدينة غوميل البيلاروسية، أنه سينتظر وصول الوفد الأوكراني حتى الساعة الثالثة بعد الظهر اليوم فقط.

وقال ميدينسكي، وهو مساعد الرئيس الروسي، في تصريح للحصفيين: “نقترح بهدوء ما يلي: حتى الساعة الثالثة سنظل هنا وننتظر رد الجانب الأوكراني لتأكيد قرارهم الخاص بالذهاب للمفاوضات في غوميل. وبعد تلقينا هذا التأكيد، نتقدم على الفور إلى مكان المفاوضات ولنلتقي زملاءنا المفاوضين (الأوكرانيين)”.

واضاف: “نحن من أنصار السلام. في حال رفض التفاوض، سيتحمل الجانب الأوكراني كامل المسؤولية عن إراقة الدماء. لكننا هنا حتى الساعة 15:00 (بالتوقيت المحلي وهي الساعة 12 بتوقيت غرينيتش) في انتظار رد من الجانب الأوكراني”.

بالإضافة إلى ميدينسكي، يضم الوفد الروسي، الذي وصل في وقت سابق إلى العاصمة البيلاروسية مينسك، مسؤولين على مستوى نواب وزيري الدفاع والخارجية والسفير الروسي في بيلاروس بوريس غريزلوف ورئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس دوما (النواب) الروسي ليونيد سلوتسكي.

وفي وقت سابق اليوم قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن أراضي بيلاروس لا تصلح منصة للمحادثات مع موسكو، بسبب “أعمال عدائية” صادرة عن مينسك.

من جانبه، قال الناطق باسم الرئاسة الأوكرانية إن الوفد الأوكراني لن يحضر إلى غوميل وإن كييف ترفض “الشروط المسبقة التي طرحتها روسيا”.

مع ذلك، أكد المسؤول الأوكراني استعداد بلاده للتفاوض في “أرض محايدة”، وخص بالذكر في هذا الصدد باكو واسطنبول ووارسو وفيينا كخيارات محتملة.

المصدر
روسيا اليوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى