فيديو يوثق لحظة انشطار طائرة شحن

#سواليف

انشطرت #طائرة_شحن للبريد والطرود إلى جزأين خلال #هبوط_اضطراري على مدرج #مطار #سان_خوسيه في #كوستاريكا الخميس 7 أبريل/نيسان 2022 بدون أن يسفر الحادث عن سقوط ضحايا، كما أعلنت السلطات.

وقال رئيس إدارة المطافئ الكوستاريكية هكتور تشافيز وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية إن “الشخصين (اللذين كانا على متن السفينة) بصحة جيدة” بعد الحادث الذي أدى إلى إغلاق المطار مؤقتاً.

كما صرح غويدو فاسكويز أحد رجال الإنقاذ في الصليب الأحمر بأن الرجلين اللذين يشكلان الطاقم يحملان جنسية غواتيمالا ونُقلا إلى المستشفى لفحصهما في إجراء وقائي.

وقال جوليان بيليارد مدير العمليات والأمن في شركة “آيريس” العامة التي تدير مطار سان خوسيه، إن قبطان طائرة البوينغ-757 التابعة لمجموعة “دي اتش إل” الألمانية أبلغ عن مشكلة في النظام الهيدروليكي وطلب عودة الطائرة بعد 25 دقيقة على إقلاعها من هذا المطار متوجهة إلى غواتيمالا.

وخلال الهبوط الاضطراري قبيل الساعة 16,30 بتوقيت غرينتش انزلقت الطائرة وانحرفت عن المدرج وانشطرت إلى قسمين، فيما أدى الحادث إلى توقف كامل للعمليات في مطار خوان سانتاماريا (في سان خوسيه) وهو الأكبر في البلاد، لحوالي خمس ساعات ونصف الساعة؛ مما أثر على نحو مئة رحلة جوية و8500 مسافر.

وعادت حركة المطار إلى طبيعتها “للقادمين والمغادرين” حسب ريكاردو هيرنانديز ، المدير العام لشركة “آيريس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى