التربية: 10 مراحل لتصحيح التوجيهي

#سواليف

قدم الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عاصم العمري عددا من الإرشادات والنصائح لطلاب #الثانوية_العامة (التوجيهي) وللأهالي أهمهما الحضور المبكر إلى قاعة الامتحان، وعدم تجمهر الأهالي أمام مراكز الامتحانات في المدارس، لتجنب إرباك الطلبة أثناء تقديم الامتحان وتجنب إرباك السير، مؤكدا الجاهزية التامة من قبل المدارس والكوادر المشاركة في العملية الامتحانية للتعامل مع الطلبة وإرشادهم وتقديم النصيحة اللازمة لهم أثناء الامتحان.

وقال العمري في مداخلة عبر إذاعة الأمن العام إن هناك عددا من الإرشادات اللازم إتباعها أثناء التعامل مع ورقة الماسح الضوئي في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) والتي تعتبر وثيقة رسمية يجب التعامل معها بعناية وإبعاد أي شيء قد يؤثر عليها.

وأضاف أن من ابرز الإرشادات والتعليمات أثناء تعبئة ورقة الماسح الضوئي أن تكون عملية التعبئة بقلم الرصاص وتعبئة المعلومات الأساسية والتأكد منها بدقة في المكان المناسب.

وقال إنه سيكون في كل قاعة امتحانية نموذج مكبر عن ورقة الماسح الضوئي وسيقوم المراقبون بشرح آلية التعامل مع نموذج القارئ الضوئي للطلاب من حيث تعبئة المعلومات كالاسم ورقم الجلوس وتضليل الخانات بشكل جيد مشيرا إلى أن الطالب يستطيع أن يمسح الإجابة في حال أراد تغييرها ولكن يفترض منه مسحها بشكل جيد حتى لا يصبح هناك قراءة أخرى للإجابة لان الماسح الضوئي يتعامل مع التضليل عند قراءة ورقة الامتحان، مؤكدا أنه في حال كان هناك تضليل لإجابتين تحسب الإجابة خطأ.

ودعا الطلاب إلى توزيع وقت الامتحان بشكل جيد، وعدم تأخير تضليل الإجابات في ورقة الماسح الضوئي إلى نهاية الوقت لتجنب إضاعة وقت الامتحان.

وحول تعبئة رقم الجلوس في ورقة الماسح الضوئي قال إن تعبئة رقم الجلوس تكون بشكل عمودي، أما خيارات تضليل الإجابات في نموذج الماسح الضوئي تكون بشكل أفقي تتوافق مع خيارات ورقة الأسئلة.

وأكد أن وزارة #التربية والتعليم قامت بنشر فيديو توضيحي على موقع الوزارة لنموذج الماسح الضوئي (شكله وآلية التضليل وتعبئة الاسم ورقم الجلوس) ويمكن للطلبة العودة إليه لمعرفة الإرشادات السليمة للتعامل معه.

اما عن عملية #تصحيح #أوراق_الامتحان، أكد أنها ستبدأ مباشرة بعد انتهاء الامتحان وأولا بأول مبينا وجود الأعداد الكافية من المصححين لإتمام #عملية التصحيح التي تتم بدقة وعناية وبأكثر من مرحلة قد تصل إلى أكثر من 10 #مراحل وتحتاج إلى وقت لانجازها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى