التربية توضح حول طبيعة أسئلة التوجيهي

#سواليف

أكد أمين عام #وزارة #التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، أن وزارة التربية والتعليم أنهت جميع التحضيرات المتعلقة في #امتحان #الثانوية العامة ” #التوجيهي”، من خلال تحضير #القاعات لاستقبال 205 الاف #طالب منهم 125 نظامي و80 الف طالب دراسة خاصة، والتنسيق مع الجهات أجهزة الدولة الامنية، حيث تبدأ أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2022، في 30 حزيران/ يونيو الحالي وتستمر حتى 25 تموز/يوليو 2022.. 

وكشف العجارمة خلال مناقشة لجنة التعليم والشباب النيابية استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة، الأربعاء، أن جميع #اختبارات الثانوية العامة ستكون اختيار من متعدد باستثناء مواد العربي والانجليزي والرياضيات. 

وعن مدة الامتحان بين العجارمة ان هناك لجنة تحدد مدة الأمتحان وقد نلجأ لتمديد #امتحانات حسب الظروف ومن يضع الوقت يحدده بأربع اضعاف الحل.

وأضاف العجارمة أن الوزارة حددت توقيت الاختبارات بالتنسيق مع خبراء التعليم، بهدف تجاوز الشكاوى التي وردت خلال السنوات السابقة بضيق الوقت وعدم كفاية  المدة الزمنية مع الاسئلة الموضوعة.

وشدد أن وزارة التربية والتعليم لن تسمح بالمساس بامتحان الثانوية العامة، وتحرص على تكافؤ الفرص والاختبارات تتطلب المذاكرة والاستعداد الجيد بهدف تخطي الامتحانات الذي سيتكون من 3 مستويات ضمن اسئلة شاملة من المقرر دون التركيز على جانب معين على حساب جانب آخر. 

وتابع أن مراكز الامتحانات ستتعامل بحسب تعليمات الوزارة بحذافيرها، خاصة المتعلق منها بحصول الطالب على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيراً إلى أن الوزارة تلتزم بقرارات أوامر الدفاع وسيتم التعامل مع الموضوع  بإيجابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى