التربية: تخفيض الحد الأقصى للغياب بعذر أو بدونه


#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم #وزارة_التربية والتعليم، أحمد المساعفة، إنه سيتم تخفيض #نسبة_الغياب المسموح بها للطلبة إلى 10% من أيام الدراسة اعتبارًا من العام الدراسي القادم.
وأضاف المساعفة في تصريح اليوم الأربعاء أن نسبة 10% تعادل نحو 20 يومًا من إجمالي عدد أيام الدراسة سواء بسبب عذر أو بدونه.
وأشار إلى أن القوائم النهائية لعدد الطلبة المستحقين للتوجيهي والمستبعدين من الامتحان العام ستُصدر بعد انتهاء الطلبة من الامتحانات التجريبية، التي من المقرر أن تُنتهي يوم الأحد 26 مايو.
وكان أمين وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، أعلن عن حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، وذلك بسبب الغياب المفرط.
وأوضح العجارمة أن تعليمات الوزارة تمنح طالب الثانوية العامة الحق في التغيب لمدة تصل إلى 43 يومًا (سواء بعذر أو بدون عذر) خلال العام الدراسي. وأشار إلى أن الوزارة تملك منصة إلكترونية لرصد غياب طلاب الثانوية العامة في المدارس الحكومية.
وبين أن نسبة الطلاب المحرومين من التقدم لامتحان الثانوية العامة تمثل أقل من 1% من إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحان، والذي يبلغ عددهم نحو 131 ألف طالب نظامي.
وأشار العجارمة إلى أن السادس من أيار المقبل سيكون آخر يوم لرصد الغياب بين طلاب الثانوية العامة في المدارس الحكومية.
واعتبر أن ظاهرة #الغياب عن #المدرسة بين #طلاب #الثانوية العامة تتطلب وضع ضوابط لمواجهتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى