التربية تحدد موعد العطلة الصيفية وامتحانات التوجيهي


#سواليف

حددت #وزارة_التربية والتعليم، السادس والعشرين من حزيران/يونيو موعدا لبدء #العطلة_الصيفية للطلبة، بينما يكون الأحد 2024/6/30 موعد الانتهاء من إعداد النتائج والشهادات المدرسية.
ووفقا للتقويم المدرسي للعام الدراسي 2024/2023 الصادر عن وزارة التربية والتعليم، تبدأ #الاختبارات_التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة #التعليم_الأساسي وطلبة المرحلة #الثانوية الصف الحادي عشر السبت الأول من حزيران/يونيو المقبل وتنتهي في الخامس والعشرين من نفس الشهر.
وقالت الوزارة إن الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الثانوية الصف الثاني عشر تبدأ الأربعاء الموافق للثامن من أيار/مايو المقبل  وتنتهي في السادس والعشرين من ذات الشهر، في المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
أما بالنسبة للمدارس الخاصة فإن العطلة الصيفية ستكون في السادس عشر من حزيران/يونيو المقبل، بينما تكون الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الثانوية الصف الثاني عشر في الفترة من السبت 2024/5/4 وحتى الاثنين 2024/5/20، وتكون الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية الصف الحادي عشر من الأحد 2024/5/26 وحتى السبت 2024/6/15.


وكانت الوزارة قد أعلنت جدول امتحان شهادة الدراسة #الثانوية_العامة لعام 2024/الامتحان العام.
وسيكون أول أيام الامتحان الثلاثاء 25 حزيران/يونيو المقبل، فيما سيكون آخر أيام الامتحان الإثنين 15 تموز/يوليو.

وأشارت الوزارة إلى أن الجلسة الأولى من #الامتحانات ستبدأ في تمام العاشرة صباحا، في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الواحدة ظهرا.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى