الحرارة 37 في مطار عمان .. وانقلاب الأجواء مساء الغد / تفاصيل

#سواليف

تعيش المملكة في هذه اللحظات تحت تأثير ذروة الكُتلة الحارة، حيث يُسجل مطار عمّان المدني شرق العاصمة عمّان درجات حرارة مرتفعة بغلت 37 درجة مئوية، وتسود #أجواء_حارة في أغلب مناطق المملكة، وأقل حرارة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وشديدة #الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويتراجع قليلاً تأثير الكتلة الهوائية الحارة نهار السبت، بحيث تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف و لكن تبقى الأجواء حارة نسبياً إلى حارة في أغلب المناطق.

ومن المُتوقع أن تتأثر الأردن مساء السبت ومطلع الأسبوع القادم، بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة و ذات #رطوبة أعلى من المُعتاد، بحيث تنخفض درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، و تسود نهاراً #أجواء #صيفية مُعتدلة في العاصمة و المدن الأردنية، حيث تبلغ العظمى ما بين منتصف ونهاية العشرينيات مئوية في المناطق الجبلية منها، في حين تُسجّل في البحر الميت و العقبة حول منتصف الثلاثينيات مئوية وهي بذلك دون مُعدلاتها المُعتادة كذلك.

أما ليلاً، فتسود أجواء لطيفة ورطبة في عموم المناطق مع ظهور للسُحب المنخفضة، كما وتميل الأجواء إلى البرودة في الجبال والسهول الشرقية ولا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى