الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

التحليل الراداري يؤكد انتهاك الطائرة الروسية للمجال الجوي التركي

سواليف

أفادت مصادر عسكرية تركية للأناضول ، أن التحليل الراداري الخاص بتتبع أثر الطائرة (الروسية) التي أسقطت بموجب قواعد الاشتباك، تؤكد انتهاكها أجواء تركيا.

وأضافت المصادر العسكرية، أن الطائرة واصلت انتهاكها المجال الجوي التركي في منطقة “يايلاداغي” الحدودية مع سوريا، بالرغم من التحذيرات، مشيرة أن عمليات تتبع أثر الطائرة، تكشف ذلك بشكل واضح.

جدير بالذكر أن طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز “إف-16″، قامتا باسقاط المقاتلة الحربية ، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

وكانت رئاسة الأركان ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة “مجهولة الهوية”، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

اقرأ أيضاً:   ترامب لمناصريه: رحلتي لم تنته بعد

فيما ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن الطائرة التي أُسقطت بموجب قواعد الاشتباك، يعتقد أنها طائرة روسية، حيث جرى إسقاطتها عقب تجاهلها للتحذيرات بعد انتهاكها الأجواء التركية عند الحدود مع سوريا.

بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن مقاتلة حربية من طراز “سوخوي 24” تابعة لسلاح الجو الروسي، سقطت في سوريا.

جدير بالذكر أن طائرة حربية سقطت صباح اليوم في منطقة “باير بوجاق”(جبل التركمان) بريف محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا.

الأناضول

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى