الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

التايمز: تاريخ مصر الحالي يعكس استراتيجية تتمثل بـ”سحق المعارضة بأي ثمن”

“الجريمة المشينة” تحت هذا العنوان نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية مقالها الافتتاحي داعيا الذي يقوده إلى التوصل إلى حقيقة مقتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني” والعمل على نشر نتائج هذا التحقيق.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن طالب الدكتوراة الإيطالي اختفى في في ذكرى مرور 5 سنوات على الثورة في التي قامت ضد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

وأردفت الصحيفة أن جثة ريجيني عُثر عليها في مكان مهجور خارج الكبرى وعليها علامات تعذيب.

 

وتوصل التشريح الذي أُجري على الجثة في إيطاليا إلى أن ريجيني تعرض للحرق والتشويه قبل وفاته.

 

وأكدت الصحيفة أن 4500 أكاديمي وقعوا عريضة يطالبون من خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بكشف حقيقة مقتل ريجيني، والذي تنفي حكومة القاهرة تورطها بمقتله.

اقرأ أيضاً:   بالفيديو .. نائب أمريكية تثير الجدل .. أسلحة خلال اجتماع رسمي

 

ورأت الافتتاحية أن مناصري السيسي يسعون لإقامة علاقات صداقة مع الحكومات الغربية “وللأسف فإن العديد من هذه الحكومات أيضاً مستعدة للتغاضي عن الجرائم التي ترتكب في دولة مصر البوليسية خلال سعيهم لمحاربة الإرهاب”.

 

ورأت الصحيفة أن تاريخ مصر الحالي يعكس استراتيجية تتمثل “بسحق المعارضة بأي ثمن”.

 

وشددت الصحيفة على أن الحكومات الغربية تحتاج إلى حلفاء يمكن الاعتماد عليهم في منطقة الشرق الأوسط، إلا أنه في حال أرادت مصر أن تكون من ضمن الحلفاء، فعليها ايجاد المجرمين الذين قتلوا ريجيني وجلبهم للمحاكمة.

 

وقالت الصحيفة إن “من المؤسف أن يكون مقتل ريجيني سبب تسليط الضوء على التجاوزات التي تمارسها السلطة في مصر التي قتلت لغاية اليوم الكثير من أبناء شعبها”.

اقرأ أيضاً:   مؤسسة القدس الدولية: هدمُ منزلِ مسؤول الحراسة في المسجد الأقصى هو إعلان حرب على حراس الأقصى ومن واجب الحكومة الأردنية حمايتهم وواجبنا أن نمنع الاستفراد بهم 
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى