الى محكمة التاريخ سجل عن رميمين

الى محكمة التاريخ سجل عن رميمين
كتب .. المحامي حسن الحطاب
اصحاب الشرف

رميمين بلده من مناطق البلقاء بلدة وادعه وفيها شلالات وطبيعه خلابه اقيم على واقع البلده سجن وجدران بدلا من التفكير بتنشيط السياحه ودعم الاستثمار السياحي المناسب للمنطقه .

بدلا من العنب والرمان واستخدام الماء العذب للشلالات واستغلاله في ري المزروعات هام الصمت المطبق على محيط البلده . بدلا من الحدائق العامه وبدلا من الملاعب اقيم سجن .

اصحاب الشرف

لم ار انسان يحترق على بلده مثل واصف الصايغ ناضل من اجل الغاء فكرة السجن يوميا يئن مثل مريض حرارته مرتفعه . يئن حزنا على رميمين التي هي بالنسبه له ولي هي الارض والانسان والامجاد .

واصف الصايغ اخبر وشرح لكل من يصل له على هذه الارض ما هي المشكله في اقامة سجن بواقع بلده او منطقه هي جنه على الارض ، بالنسبه له نهايه مؤلمه وواقع مر يمر على بلدته ومسقط راسه .

تحاورنا مرارا عن هذه المشكله بواسطه وسائل الاتصال الحديثه التي حولت هذه الارض الى قريه صغيره تستطيع عبر هذه الوسائل معرفة جميع اخبارها .وصلتني فكرته وتفهمت المه وحرقته على بلدته الوادعه .

من اسبانيا تواصل معي الاخ الصايغ وكنت اشعر انه يعيش في رميمين لتواصله مع اخر مستجدات سجن بلدته واخبارها .وكان حنينه لصوت شلالات بلدته رميمين واصوات العصافير حول اشجارها ومنظر الطبيعه الخلابه يزداد بعدما بدد المنظر بالواقع الذي زاد الالم ,وزاد الشعور مقتا .

اصحاب الشرف

من ابسط حقوق الاستاذ الصايغ ان يفخر برميمين البلقاء ان يحلم بتطور البنيه التحتيه لبلدته وان يحلم بالعمران المنظم في رميمين بلدته محبوبته وقضيته وواقعها المر

من ابسط الحريه الانسانيه ان يحلم السيد الصايغ بان تحول سجن الى حديقه عامه الى ملاعب رياضيه الى جامعه الى اي شيء غير الواقع المفروض الحالي

اصحاب الشرف

لم ولن اكون الامدافعا عن الانسان وعن حريته وعن احلامه ومن الحريه ان نحلم بواقع اجمل لرميمين .

شكرا لكم والسلام لرميمين

ناشط دولي في حقوق الانسان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى