الثلاثاء … عدم استقرار مساء .. وكميات امطار جيدة متوقعة بإذن الله

سواليف

تبدأ البلاد اعتباراً من مساء و ليل الثلاثاء ويوم الأربعاء بالتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي في مقدمة منخفض جوي متوسط الى عالي الفعالية، يزداد تأثيره تدريجياً خاصةً يومي الخميس والجمعة.

حيث من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بشكل اضافي اليوم الثلاثاء ، لتتجاوز مُعدلاتها المعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل.

وتسود أجواء “أقل برودة من المُعتاد” في عموم المناطق مع ظهور السُحب متوسطة الارتفاع. وتكون لطيفة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويُحتمل مع ساعات العصر والمساء، هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله، خاصة في أجزاء من وسط وجنوب البلاد.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

أمّا في خليج العقبة

– الرياح : مُتغيرة الاتجاهات، خفيفة السرعة.

– ارتفاع الأمواج: 10 -30 سم.

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية
ليلاً:
تسود أجواء باردة نسبياً مع ظهور السحب متوسطة الأرتفاع، وتكون باردة في مناطق السهول الشرقية والبادية.
ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله، في مناطق محدودة من البلاد

وتكون الرياح جنوبية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

كما تتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات رعدية من المطر في أماكن متفرقة من البلاد خاصةً يوم الأربعاء تكون غزيرة أحياناً، وذلك في سياق تأثر البلاد بالجبهة الهوائية الدافئة المُرافقة للمنخفض الجوي. وتكون درجات الحرارة حول الى أعلى بقليل من معدلاتها السنوية.

أما يومي الخميس والجمعة، فتتأثر البلاد بالكتلة الهوائية الباردة المُرافقة للمنخفض الجوي. مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول الأمطار المصحوبة بالرعد في أجزاء واسعة من البلاد، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية والتي ستترافق بهبات شديدة على فترات.

وينتظر خلال هذا المنخفض “ووفقاً لأحدث معطيات النماذج العددية” هطول كميات وفيرة من المطر في أجزاء واسعة من البلاد، لتساهم بمشيئة الله بكسر حالة الجفاف التي سادت البلاد خلال الفترة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى