البرغوثي: المقاومة تدير ملف المفاوضات بفهم دقيق وذكاء عميق

#سواليف

أكدّ الدكتور #مصطفى_البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية، أن #المقاومة تدير #عملية_التفاوض في الوصول لاتفاق إطلاق النار، بفهم دقيق و #ذكاء عميق في إدارة الملف.

وقال البرغوثي في تصريحاتٍ صحفيةٍ: إن “صمود شعبنا الفلسطيني، ومقاومته الباسلة، مثّل أكبر #انتصار في #إفشال #مخطط_الاحتلال في تحقيق أي من أهدافه التي أعلن عنها”.

وأوضح أن ما جرى ينبغي أن يشكل مدخلًا لتوحيد كل الطاقات الفلسطينية، في مرجعية سياسية وطنية، تحقق إدارة المواجهة بكل وسائلها الشاملة.

وأشار البرغوثي إلى أن منظمة التحرير ينبغي أن تضم الآن كل الأطياف السياسية وأن تمثل شراكة حقيقية للكل الوطني الفلسطيني، وهذا المطلوب الفوري في ضوء ما جرى.

ولفت إلى أنّ الاحتلال ومن خلفه الإدارة الامريكية تتعرض لضغوط كبيرة، لوقف إطلاق النار، “ولهذا نأمل أن نصل إليه قريبًا”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و622 شهيدا، وإصابة 77 ألفا 867 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى