الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

البرتقال يحارب السرطان ..!!

سواليف

قالت دراسة أمريكية حديثة، اليوم السبت، أن فيتامين “سي” المتواجد بكثرة في فاكهة البرتقال، يعطّل نشاط سرطان القولون والمستقيم في جسم الإنسان، بالإضافة لفوائده الصحية الأخرى.

وأوضح الباحثون، بمركز “وايل كورنيل” الطبي في نيويورك، الذين نشروا نتائج دراستهم اليوم السبت، أن استخلاص مركّز فيتامين “سي” المتواجد في مقدار 300 ثمرة برتقال، وحقنه فى جسم الإنسان قادر على محاربة سرطان القولون والمستقيم.

وأضافوا أن حوالي 50٪ من الحالات المصابة بسرطان القولون والمستقيم، تحدث لديها طفرة جينية، تجعل السرطان أكثر عدوانية، ولا يستجيب بشكل جيد للعلاجات الحالية أو العلاج الكيميائي.

واكتشف فريق البحث بقيادة الدكتور لويس كانتلي، أنه في حالة إصابة مرضى السرطان بالطفرة الجينية التي تجعله أكثر شراسة، فإن جرعة عالية من فيتامين “سي” المضاد للأكسدة، كان له تأثير مفيد للمرضى.

اقرأ أيضاً:   المبيدات الحشرية وسرطان الدم.. دراسة تكشف "الخطورة"

ووجد الباحثون أنهم عندما أعطوا الفئران، جرعات عالية من فيتامين “سي” تعادل ما يتواجد فى 300 ثمرة برتقال، أعاقت تلك الجرعة نمو أورام القولون والمستقيم، حتى بعد حدوث الطفرة الجينية التى جعلته أكثر عدوانية.

ويرجح الباحثون أن يتم إعطاء جرعة فيتامين “سي” للمرضى فى حقن بالوريد، لوصول الجرعة كاملة إلى الخلايا السرطانية حتى تؤدي إلى موتها.

ويأملون الباحثون أن تؤدي نتائج دراستهم إلى تطوير علاجات جديدة لسرطان القولون والمستقيم، وتحديد العلاج المناسب للمرضى، مضيفين أن جرعات فيتامين “سي” قد تكون مفيدة أيضا لأنواع أخرى من السرطان مثل سرطانات الكلى، والمثانة والبنكرياس.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى