د. عدنان إسحق لسواليف .. لا صحة لحالات كورونا جديدة

سواليف – خاص
نفى مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان إسحق، صحة الفيديو الذي تم تداوله اليوم الثلاثاء قال ناشروه انه لحالات كورونا جديدة تم تسجيلها في اقليم البتراء وتم نقلها الى الحجر الصحي ، موضحا انه كمسؤول لملف الكورونا فإنه الشخص المخول بالتصريح حول ذلك وحول الحالات التي يتم تسجيلها ، وهو اول من يعلم عنها .

وأضاف انه لا يعلم عن الفيديو المتداول شيئا ، وهو غير مسؤول عن فيديوهات يتم تصويرها من المستشفيات الأردنية لحالات طارئة تنقل عبر سيارات الإسعاف ، يتم نشرها وإشاعتها على أنها حالات كورونا جديدة .

وبين الدكتور إسحق انه تم منع دخول اية افواج سياحية من المناطق الموبوءة احترازيا وذلك لمنع انتشار الفيروس في الأردن، وأن ما يتم الترويج له حول طائرة قادمة من إيطاليا تحمل سياحا لا صحة له على الإطلاق .

وقال الدكتور إسحق ان الحجر الصحي الوحيد في الأردن هو الفندق الذي تم استئجاره في العاصمة عمان ، ولا يوجد مكان آخر في الأردن تم تخصيصه للحجر الصحي في اي مدينة أو إقليم .

ودعا اسحق عبر سواليف الى ضرورة توخي الدقة في نشر المعلومة ، وعدم الانتباه الى الشاعات التي تثير الرعب والهلع لدى المواطنين .
وأكد اسحق لسواليف انه لم يتم تسجيل أية إصابات جديدة بكورونا ، منذ الأمس والذي تم فيه تسجيل حالة كورونا لمواطن قدم من ايطاليا قبل حوالي الاسبوعين ، وموجود الان في مستشفى الأمير حمزة تحت الرعاية الطبية .

وكان ناشطون تداولوا فيديو يظهر سيارات اسعاف تنقل حالات طارئة الى مستشفى قالوا انه في اقليم البتراء ، وقالوا انها نقلت حالات مشتبه بها بالكورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى