الانهـ.ـيار الاكبر في التاريخ.. سعر الدولار الواحد يصل قرابة الألف ليرة سورية

سواليف
شهد سعر الليرة السورية انخفـ.ـاضاً كبيراً أمام الدولار الامريكي وبقية العملات الأجنبية اليوم الإثنين 2 ديسمبر/ كانون الثاني 2019، لتسجل أدنى مستوى لها في تاريخ البلاد على الإطلاق، منذ أن بدأ تداولها عام 1919.

وأفاد وسائل إعلام عربية وعالمية، الإثنين 2 ديسمبر/ كانون الثاني أن سعر الليرة السورية وصل قرابة الألف ليرة مقابل كل دولار أمريكي واحد، وسط توقعات بانهـ.ـيار متسارع.

وتجاوز سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية الـ 980 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي الواحد، وذلك حتى لحظة كتابة هذا التقرير مع توقع بانخفـ.ـاض متسارع وغير متوقع خلال الساعات القليلة القادمة.

ويتزامن انخفاض سعر الليرة السورية أمام العملات الأجنبية مع موجة غـ.ـضب عارمة بين أوساط المؤيدين لنظام الأسعار، ورافق انهـ.ـيار الليرة ارتفاع غير مسبوق في الأسعار.

وصباح اليوم سجّلت الليرة سعر 905 في العاصمة السورية دمشق، و907 في محافظة حلب، كما سجّلت 156 مقابل الليرة التركية في دمشق وحلب، و240 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

لكن من صباح الاثنين وحتى المساء، انخفض سعرا لليرة ليصل لـ 980 ليرة مقابل الدولار الأمريكية حسبما ذكرت قناة الحدث في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتشهد مناطق سيطرة النظام في سوريا ارتفـ.-اعاً كبيراً بأسعار السلع الغذائية الأساسية مثل السكر والأرز والشاي فضلاً عن المحـ.ـروقات مع دخول فصل الشتاء.

وكانت موازنة سوريا للعام الجاري قد خسـ.ـرت أكثر من مليار دولار بسبب فرق سعر الصرف، فيما يواصل بنك سوريا المركزي البيع والتسعير على أساس غير متصل بالواقع، حيث يبلغ سعر الليرة امام الدولار حوالي 480 حتى الآن دون أي تعديل، رغم أن سعره بالسوق الســ.ـوداء وصل لقرابة الألف ليرة.

في حين حافظت الليرة التركية اليوم على قيمتها أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، إذ سجّلت 5.74 ليرة للدولار الواحد.

أما أسعار الذهب في سوريا، فقد سجّل الذهب عيار 18 سعر 27827 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 32465 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق