الانتهاء من إعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق الكرك – القطرانة

#سواليف

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، أعمال المرحلة الأخيرة من مشروع إعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق الكرك – القطرانة / الجزء الأول، للمنطقة الواقعة ما بين مدخل النفايات الصلبة ولغاية نقطة اللجون الأمنية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، إنه سيتم وبالتعاون مع مديرية الأمن العام إعادة حركة السير إلى طبيعتها وفتح الطريق رسميا اعتبارا من ظهر يوم غد الأحد.

وأشارت إلى أنَّ الأعمال تضمنت إزالة طبقة الإسفلت القائمة وإعادة تشكيل طبقة البيس كورس القائمة وتنفيذ أعمال خلطات إسفلتية جديدة بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من دهانات وعاكسات أرضية وتركيب ما يلزم من إشارات تحذيرية، والعديد من الأعمال الأخرى، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

ونوهت الوزارة، بأن عطاء إعادة تأهيل وصيانة طريق (القطرانة – الكرك) الجزء الأول بطول إجمالي 21 كم، من جسر القطرانة على الطريق الصحراوي ولغاية مدخل البوابة الصناعية.

وأكدت الوزارة أن المشروع حظي بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن؛ لضمان استكمال الأعمال وفق المواصفات والمعايير الفنية العالمية وضمن المدة الزمنية المحددة.

وثمنت الوزارة، جهود الكوادر العاملة على المشروع خلال فترة التنفيذ، والتي تكللت باستكمال تنفيذ الأعمال خلال المدد الزمنية المحددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى