الامم المتحدة: ارتفاع العنف ضد النساء في الأردن

سواليف _ قالت الامم المتحدة إن حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي في الأردن ارتفعت حيث ارتفع عدد البلاغات المتعلقة بحالات العنف الواردة لخطوط المساعدة الهاتفية.

واضافت أن جائحة كوفيد-19 اجبرت مجتمعات بأكملها على البقاء في الداخل سعيا للأمان، إلا أنها في الوقت ذاته ضاعفت خطورة الوضع بالنسبة لبعض النساء والفتيات، ممن هن في وضع خطر الأصل.

وأكدت الأمم المتحدة في بيان لها الثلاثاء دعم الحكومة الأردنية والمجتمع المدني لتوفير الإحالات الآمنة والخدمات والعدالة للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتوسيع نطاق حملات التوعية للقضاء على كافة أشكال العنف في المجتمع.

وبينت أنه لن يكون هناك أي تقدم محرز نحو تحقيق الإمكانات الكاملة للتنمية البشرية والاقتصادية التي تعتبر أساسية لتعافي البلاد، حتى تكون كل فتاة وامرأة في الأردن في مأمن من العنف.

وقالت إنه بعد إعلان مديرية الأمن العام في وقت سابق اليوم عن توسيع نطاق عمل إدارة حماية الأسرة وتعزيز الإجراءات لحماية النساء والأطفال المعرضين لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي، تلتزم منظومة الأمم المتحدة بتعزيز الجهود المشتركة لدعم الجهات المعنية في هذا الأمر.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق