الاشتباكات مسمرة ومقاتلو حماس يحتجزون عدد من الرهائن في بعض مستوطنات غلاف غزة / فيديو

#سواليف

تجددت #الاشتباكات بين #مسلحين #فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، في عدد من المواقع منها مقر الشرطة بمدينة #سديروت، بينما سمع دوي إطلاق نار في مستوطنة زيكيم، الأحد.

كما تحدثت مصادر إعلامية إسرائيلية عن محاولة تسلل جديدة لمسلحين فلسطينيين، في مستوطنة #أشكول القريبة من قطاع #غزة، صباح الأحد.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية إن اشتباكا مع مسلحين فلسطينيين وقع في مستوطنة ياتيد، في غلاف غزة.

وأعلنت #حماس، التي تشن هجوما منذ صباح السبت، أن مسلحيها لا يزالوا يخوضون اشتباكات ضارية في عدة مواقع داخل إسرائيل، منها أوفاكيم وسديروت وياد مردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم.

وأضافت الحركة أنها تدعم هجوم مسلحيها بالقذائف الصاروخية، التي تطلق من قطاع غزة.

كما أكدت حماس عودة مسلحين تابعين لها إلى قطاع غزة، الأحد، بعد تنفيذ مهمة في قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

وبدأت حماس هجومها فجر السبت، بإطلاق وابل كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل، مما أتاح غطاء لتسلل غير مسبوق للمسلحين من غزة إلى إسرائيل عبر عدة اتجاهات.

واتسع نطاق الصراع، الأحد، إذ أطلق حزب الله من لبنان قذائف على مواقع للجيش الإسرائيلي قرب مزارع شبعا المحتلة، وردت القوات الإسرائيلية بقصف مدفعي على مصدر النيران.

وقتل مسلحو حماس ما لا يقل عن 300 إسرائيلي، في الاشتباكات الممتدة منذ السبت وحتى الأحد، وعاد معظمهم إلى غزة مع عشرات الرهائن.

وفي المقابل، قتل أكثر من 250 من سكان غزة وأصيب المئات، عندما بدأت إسرائيل قصفها على عدة مناطق من القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى