الاحتلال يمنع الآلاف من دخول الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان / شاهد

#سواليف

منعت قوات #الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، آلاف #المصلين القادمين من الضفة الغربية من الدخول إلى مدينة #القدس المحتلة، لأدء #صلاة_الجمعة الأخيرة من شهر #رمضان المبارك في #المسجد_الأقصى المبارك.

وفرضت قوات الاحتلال قيودًا على دخول #المصلين إلى المسجد الأقصى، ودققت في هويات الشبان على مداخل البلدة القديمة وأبواب المسجد، ومنعت عددا منهم من الدخول.

وأفاد شهود عيان لـــ”وفا” بأن قوات الاحتلال أعادت عشرات المسنين على حاجزي قلنديا وبيت لحم كانوا في طريقهم للمسجد الأقصى، بحجة عدم حصولهم على التصاريح المطلوبة التي تمكنهم من الدخول.

وسجلت احتكاكات بين #جنود_الاحتلال والمواطنين الذين توجهوا للصلاة وتحديدا في منطقه باب الأسباط، حيث اعتقلت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح ثلاثه شبان لم تعرف هويتهم بعد.

واعتدت قوات الاحتلال عقب صلاة فجر اليوم الجمعة على الآلاف من المصلين في #الأقصى، بإطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع واعتقلت خمسة شبان على الأقل.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، نشر 3600 عنصر بمدينة القدس الشرقية، في يوم “الجمعة الأخيرة من شهر رمضان”، وسط توقعات بتوافد عشرات آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى