الاحتلال يعترف بوقوع جنوده في كمين محكم ويقر بإصابة 46 عسكريا في معارك غزة

#سواليف

أقر #جيش_الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 46 عسكريا في #معارك قطاع #غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع عدد مصابيه منذ بداية #الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 3 آلاف.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال إصابة 22 ضابطا وجنديا في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، قبل أن يعلن الحصيلة الجديدة.

وكشفت قناة “14” العبرية، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، عن وقوع #جنود من جيش #الاحتلال الإسرائيلي في #كمين_محكم بمدينة #خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت القناة العبرية، أن جنود الاحتلال تعرضوا للاستهداف بقذيفة آر بي جي بعد تحصنهم في أحد منازل خانيونس، ما أدى إلى احتراق المنزل واحتجازهم داخله.

وأضافت أن عملية إنقاذ الجنود الإسرائيليين كانت صعبة، لكنها انتهت بنجاتهم.

في السياق، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي إضافي في معارك جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى المعلن عنهم رسميا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 575 قتيلا، بينهم 237 منذ بدء الاجتياح البري في الـ27 من الشهر ذاته.

وقالت #كتائب_القسام الجناح العسكري لحركة #المقاومة_الاسلامية#حماس ، أن مقاتليها يخوضون #معارك_ضارية مع #قوات_الاحتلال في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة #غزة ورصد عدد من طائرات العدو التي حضرت لنقل القتلى والإصابات جراء #الاشتباكات.

وأضافت كتائب القسام، أنها استهدفت دبابتين من نوع #ميركفاه بقذائف “الياسين 105” في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

من جهتها أعلنت #سرايا_القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- استهداف مقاتليها قوة إسرائيلية بقذيفة “تي بي جي” كانت متحصنة في منزل بالمعسكر الغربي بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت السرايا أنها أوقعت أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى