الاحتلال يعتدي على أهالي حي الشيخ جراح ودعوات لصلاة المغرب والعشاء داخل الحي

سواليف

اعتدت قوات #الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، على #أهالي #حي_الشيخ_جراح، والمتضامنين معهم، ضد قرارات إخلاء منازلهم.

واقتحم عضو “الكنيست” المتطرف، إيتمار بن غفير، برفقة مجموعة من #المستوطنين المتطرفين حي الشيخ جراح في محاولة لاستفزاز الأهالي.

وبعد اندلاع #مواجهات بين المتطرفين والأهالي، تدخلت قوات الاحتلال إلى جانب بن غفير، لتعتدي بوحشية على الأهالي، بما فيهم سيدة كبيرة في السن.

مقالات ذات صلة

واحتجزت قوات الاحتلال أحد سكان الحي ممن صدر قرار بإخلاء منازلهم.

وطالت الاعتداءات الإسرائيلية، الناشط المقدسي محمد أبو الحمص.

وكان بن غفير اقتحم حي الشيخ جراح في وقت متأخر من مساء السبت، مدعيا أنه سيفتتح الأحد مكتبه البرلماني في الحي، لزعمه أنه “سيحرس عائلة مستوطنين لم توفر الدولة لهم الحماية”.

ودعا أهالي #بلدة_سلوان لإقامة صلاتي #المغرب و #العشاء داخل حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة ، نصرة لأهالي الحي.

الخارجية تندد

بدورها، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، باعتداءات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين على السكان في حي “الشيخ جراح”.

وحملت، في بيان، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكاتها وجرائمها المتصاعدة ضد القدس ومقدساتها ومواطنيها.

وقالت إن “إسرائيل تسابق الزمن في تنفيذ مشروعها الاستعماري التهويدي في المدينة المقدسة لتكريس ضمها لدولة الاحتلال وفصلها تماما عن محيطها الفلسطيني”.

وأضافت إن “امتناع المجتمع الدولي ومجلس الأمن عن اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإجبار دولة الاحتلال على وقف استفزازاتها وتغولها على القدس يشجع دولة الاحتلال على التمادي في تنفيذ مشاريعها التهويدية الاستعمارية في المدينة المقدسة”.

المقاومة تحذر

وعلقت حركة حماس، على اقتحام بن غفير معتبرة أنه “عدوان سافر ولعب بالنار في القدس، التي تشتعل من أجلها كل فلسطين نصرة بكل ما تملك”.

وأضافت الحركة في بيان: “نحذر الاحتلال من مغبة الاستمرار في هذا التغول، الذي هو بمثابة عبث في صواعق التفجير التي لن تنفجر إلا في وجهه”.

ودعت “حماس”، الشعب الفلسطيني خاصة المقدسيين إلى “النفير لنصرة وغوث أهلنا في حيّ الشيخ جرّاح ولتكن كل مدن وقرى الضفة والقدس ميدان مواجهة مع الاحتلال الغاشم ومستوطنيه الجبناء”.

فيما قالت حركة “المجاهدين”، إن “استمرار الاحتلال ومستوطنيه بالعدوان الإسرائيلي بحق أهلنا بحي الشيخ جراح اعتداء غاشم لا يمكن السكوت عليه”.

وأضافت في بيان أن “ما يحدث في المدينة المقدسة يؤكد أن طريق التحرير يأتي عبر فوهة البنادق وتصعيد المواجهة بكل الوسائل المتاحة لقطع اليد التي تمتد على أبناء شعبنا ومقدساته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى