“المهندسين”: تعديلات المناهج مساس بحضارتنا الاسلامية وقيمنا العربية

سواليف

راقبت نقابة المهندسين الأردنيين الجدل الدائر منذ ايام حول التغييرات والتعديلات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم على المناهج الدراسية لعام 2016 ورد الوزارة على هذه القضية.

وتؤكد النقابة على أهمية الرقابة على المناهج وضرورة ان يكون تغييرها وتعديلها تحت اشراف هيئة تربوية وشرعية مختصة لما تشكله المناهج من خطورة في بناء عقول الأجيال القادمة.

وتستهجن النقابة الأسلوب الذي تعاطت به الحكومة مع هذه التعديلات ، حيث وصفها البعض بأنها تهدف لازالة نصوص وصور تشجع على الارهاب ؛ وتم استعمال نصوص قرآنية مجتزأة للتدليل على أن القران الكريم يحض على القتل ، وتعتبر النقابة ذلك مساسا بحضارتنا الاسلامية العربية وتراثنا وثقافتنا، ومحاولة واضحة لاقصاء الجيل القادم عن القيم التي تربى عليها أبناء وبنات هذا الوطن الذي نفخر بأنه مثال يحتذى للتعايش والسلم المجتمعي.

وتستهجن النقابة استبدال صورة المرأة المحجبة وحذف عدد من الايات القرآنية والمعلومات التاريخية والارشادات والتوجيهات النبوية، وتعتبر أن التعديلات الأخيرة هي ممارسات قد تولد أشكالا أخرى من التطرف لا يرغب بها أحد.

وتطالب نقابة المهندسين الحكومة ووزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في التعديلات التي جرت على المناهج من خلال لجنة مختصة في هذا المجال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى