الاثنين .. تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس

#سواليف

تتأثر المملكة يوم الإثنين بكتلة هوائية ذات درجات #حرارة أقل مُندفعة خلف #المنخفض_الجوي الخماسيني، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وبمقدار 10 درجات مئوية في العاصمة عمان لتكون مابين 15 – 17 درجة مئوية وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل. ويكون #الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفاً في بقية المناطق بمافيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة. ويُنصح بالانتباه من #التقلبات_الحرارية مابين يومي الأحد والاثنين وارتفاع فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية.

تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس (بمقدار 10-11 درجة مئوية مُقارنة بيوم الأحد) .. يميل الطقس للبرودة عُموماً مع فرصة لزخات #أمطار صباحاً أقصى الشمال

نهاراً
تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وواضح (بمقدار 10-11 درجة مئوية مُقارنة بيوم الأحد)، لتصبح قريبة من المعدلات العامة الى أعلى بقليل.

ويكون الطقس لطيفا وغائما جزئيا في بعض المناطق، ويميل للبرودة فوق المرتفعات، ويحتمل هطول زخات محلية متفرقة من الأمطار مع ساعات الصباح في أقصى شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وتكون مصحوبة بهبات رياح قوية في بعض المناطق الصحراوية مما تعمل على اثارة الاتربة والغبار.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة الى نشطة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (25-50 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.
    ليلاً
    يكون الطقس بارداً بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة.

ويحتمل تشكل الصقيع مع ساعات الصباح الباكر من يوم الثلاثاء في بعض المرتفعات العالية في الطفيلة والشوبك جنوب المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، وتهدا بشكل كبير بعد منتصف الليل والصباح الباكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى