تخبط في المدارس حول منهاج كولينز .. ود. النواصرة يرد على أولياء الأمور

سواليف – خاص – فادية مقدادي
وصلنا في سواليف العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول موقف مجلس نقابة المعلمين الأردنيين من منهاج كولينز المرفوض شعبيا ومن قبل أولياء الأمور بسبب ما يعانونه يوميا إثناء مراجعة المادة لأبنائهم .
وحسب ما وصلنا فإن إعطاء المادة للطلبة في البيوت يتخلله بكاء منهم إضافة الى عدم قدرة الأهل على توصيل المعلومة بسبب عدم مناسبتها لقدرات الطفل خاصة الطالب في الصف الأول الأساسي الذي ما زال في مرحلة مبكرة من دراسة هكذا منهاج .
وبين أولياء امور لطلبة في الصف الرابع ، أن أبناءهم كانوا متفوقين فيالعام الفائت ، إلا أنهم هذا العام يعانون جدا في استيعاب المادة ، وذلك بسبب القفزة التعليمية في المنهاج والتي لا تتناسب مع منهاج الرياضيات والعلوم في الصف الثالث ، إضافة الى ان تدريس الطلبة في البيوت صار يستغرق وقتا وجهدا كبيرين .
وأضاف أولياء الأمور في رسالتهم ، أن هناك تخبطا في المدارس خاصة بعد الحملة التي تم تنظيمها وبدأت يوم الخميس الملضي بإرجاع المنهاج الى مديريات التربية والتعليم في مختلف مناطق المملكة ، حيث تم إرجاع بعض الكتب وبقي هؤلاء الطلبة بلا منهاج ، بينما احتفظ بعض اولياء الامور بالكتب ، فيما امتنع آخرون عن ارسالها مع أبنائهم الى المدارس ، سببت حالة من الإرباك للمعلمين والطلبة .
وأضاف الأهالي ، أن منهاج كولينز غير مقنع أخلاقيا وادبيا للأردنيين ، وفيه ما يخالف العادات والاخلاق المجتمعية في الأردن ، واعتبروه مادة سامة للطلبة حسب وصفهم .

موقع سواليف توجه بالسؤال والملاحظات الى نائب نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور ناصر النواصرة فقال : أن مسؤولية وضع المناهج وتطويرها تقع على عاتق وزارة التربية والتعليم ، وانهم في نقابة المعلمين مع الشعب والمواطن وموقفه من منهاج كولينز ، هذا الموقف الذي تشكل من وعي المواطن اولا وأخيرا .
وأضاف النواصرة أنهم في لقاء مان أمس الاثنين ، أعلن مجلس نقابة المعلمين أنهم يقفون إلى جانب المواطن وأولياء الأمور حول الملاحظات الفنية التي اوردها أولياء الأمور ، مبينا أن مجلس النقابة قرر أن يعقد يوم غد الأربعاء مع اللجنة الفنية في النقابة لصياغة موقف محدد وواضح من المنهاج ، وللوقوف على جميع الملاحظات واتخاذ القرار المناسب من ذلك ببقاء المنهاج كما هو او استبداله .
وأضاف الدكتور النواصرة ان مجلس النقابة سيصدر غدا تصريحا حول نتائج الاجتماع وما توصل إليه المجلس من قرارات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى