تميز اردني في الحساب الذهني في ماليزيا (صور)

سواليف – احكام الدجاني
في هذا الوقت من كل عام يعود طلابنا الى ارض الوطن رافعين رايات النجاح والتميز عالياً جنباً الى جنب مع علم اردننا الحبيب، فقد حقق ثمانية طلاب اردنيين مراكز متقدمة في مسابقة (يو سي ماس) العالمية الثانية والعشرين للأباكس والحساب الذهني التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخراً في Genting International Convention Center
فمن بين اكثر من 2200 طالب وطالبة من مختلف دول العالم، شارك الوفد الاردني الذي ضم 19 طالب وطالبة من طلاب يو سي ماس الاردن في المسابقة العالمية وحصد كل من :
خالد ياسين المعايعة واحمد محمد القدسي/الوصيف الاول عن المستوى الثالث
انتوني كيفورك كوجايان ومروان ماركوس جوينات/الوصيف الثاني عن المستوى الرابع
عبدالله ياسر سيف الوصيف الاول عن المستوى السادس
يارا صبري مسعد الوصيف الثاني عن المستوى السادس
بشرى عبدالله قاسم/الوصيف الثاني عن المستوى الثامن
و تميزت الطالبة حلا عاهد موسى في المركز الذي احرزته في المسابقة حيث نالت لقبين هما /الوصيف الثاني عن المستوى التاسع والوصيف الثاني عن المسابقة السمعية (لتتوَج في المركز الثالث على العالم).
وفي اتصال هاتفي لسواليف مع ايمان جوينات عبرت عن سعادتها بهذا النجاح والتميز للجميع ولابنائها المشاركين في المسابقة، مضيفة انه لولا اصابة يد مروان بالمطار (تمزق) لحقق مركزا افضل الا انه ثابر وتحمل الوجع وحصل على الوصيف الثاني.

وقد اثنى سعادة السفير الاردني في ماليزيا ثامر العدوان والقنصل الاردني هناك الدكتور معن مساعدة من خلال حضورهم للمسابقة على مشاركة الطلاب الاردنيين وانجازاتهم الرائعة، وقد تشرف الوفد بتناول العشاء مع سعادته والمندوبين عن السفارة.
ويعتبر برنامج “يو سي ماس” والذي انطلق من ماليزيا عام 1993 وفي الاردن في العام 2007 من البرامج الرائدة في تطوير الاداء الذهني للطلبة من خلال توظيف عمليات الحساب الذهني كأداة للتدريب. وتنتشر مراكزه في المملكه في عمان ومختلف المحافظات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى