الاصابات
692٬181
الوفيات
8٬372
قيد العلاج
34٬091
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
649٬718

الأمير تميم يكرم ضابطا أردنيا / فيديو

سواليف
كرم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر خلال حفل تخريج الدفعة الثالثة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، بحضور وزير الدخلية سمير المبيضين، الضابط الأردني إياد العجارمة بعد حصوله على المركز الأول على “العرب” المشاركين في الدورة التي ستساهم بشكل كبير بتوفير الحماية الأمنية لكأس العالم قطر 2022.

ومن بين الخريجين و البالغ عددهم 112 خريجاً، مبتعثون من فلسطين واليمن و دول أخرى، و كرّم أمير قطر الأوائل وعددهم سبعة، من ثم تم استلام وتسليم العلم من الدفعة الثالثة إلى الدفعة الرابعة.

اقرأ أيضاً:   مصدر: لا صحة لمزاعم تلقي الأردن مساعدات طبية من "إسرائيل"

ويرتقب أن تتحول عام 2023 الكلية إلى أكاديمية تضم تحت مظلتها جميع قطاعات التعليم والتدريب التابعة لوزارة الداخلية.

وكشف العميد الدكتور محمد عبد الله المحنا مدير عام كلية الشرطة أن المؤسسة تعد من أفضل الكليات المتخصصة ليس إقليمياً فحسب، بل على مستوى العالم، حيث تمنح بكالوريوس القانون، وعلوم الشرطة في شهادة واحدة، وهناك 3 كليات فقط على مستوى الوطن العربي تمنح هذه الشهادة. وشدد أن عدد الطلاب في الصف الواحد لا يتجاوز 27 طالبًا، في حين أن العدد في كليات عسكرية أخرى يصل إلى 100 أو 200 طالب.

اقرأ أيضاً:   إغلاق 550 مقهى وتسريح 3 آلاف عامل في إربد

بدوره أشار المقدم الدكتور جبر حمود النعيمي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بكلية الشرطة عضو لجنة الإعداد والتحضير للحفل، إلى أن الطلاب يقضون بكلية الشرطة 4 سنوات للحصول على بكالوريوس القانون والعلوم الشرطية، حيث يدرسون 130 ساعة، من ضمنها مواد خاصة في القانون، وأخرى متعلقة بقانون الشرطة، إضافة إلى مواد مجتمعية.

اقرأ أيضاً:   وفاة الطبيب الغيشان ترفع عدد شهداء الواجب إلى 49
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى