الأمن يمنع وقفة احتجاجية لمركزي المنار في الأشرفية وسحاب .. وترهيب في مراكز أخرى / صور

سواليف – خاص

أعلن معلمو وموظفو #مراكز_المنار لتابعة لوزارة #التنمية_الإجتماعية ، في محافظات #الأردن عن #وقفة_احتجاجية اليوم الخميس ،من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الحادية عشرة ، وذلك احتجاجا على قرارات وزير التنمية الإجتماعية بتاريخ 8/3/2022 والتي شعر فيها هؤلاء الموظفين بنقض الوزارة للعقود المتفق عليها معهم عند تعيينهم وبالتغول على حقوقهم وامتيازاتهم الوظيفية بعد عقود من تعيينهم .

إلا أن أجهزة الأمن منعت #الموظفين من تنفيذها في مركزي سحاب والأشرفية ، حيث قال الموظفون لسواليف ، أنهم عندما حضروا للمركزين تفاجأوا بأن الأجهزة الأمنية سبقتهم وأغلقت أبواب المركزين ومنعتهم من الدخول ، وكان الحضور الأمني كبيرا حسب وصفهم .

وأضافوا ، أن رجال الأمن طلبوا يافطات الوقفه الاحتجاجية وقاموا بتصويرها ، وطلبوا بعضا منا كمعلمين للجلوس معهم في مكتب مديرة المركز وتم التوضيح لهم بأن الوقفة الاحتجاجية تتعلق بمطالب و #حقوق_وظيفية بحته ، وتفهموا موقفنا كموظفين وابلغونا بمنع الوقفة ووعدوا بإيصال الأمر بتفاصيله لوزير الداخلية لكي يوصله لوزير التنمية ، ولم تتم الوقفة بذاتها بسبب المنع من قبلهم وهذا ما حصل في مركز منار سحاب أيضا .

وبينوا أنه في المراكز الأخرى الأمر كان مختلفاً ، ففي مركز منار الكورة تم تنظيم رحلة مفاجئة لطلاب المركز حتى لا يبقى معلمين في المركز ولا تتم الوقفة وهذا ما حصل بالفعل ، أما في مركز منار عجلون ومنار الرصيفة لم تحضر اجهزه أمنية ولم يتم المنع وتمت الوقفة .

أما في مركز منار زي ومنار تل المنطح اقنعوا #المعلمات بالتخويف والوعيد بأن الوقفة ممنوعة مما اضطر المعلمات إلى تأجيل الوقفة إلى الساعة الثانية من بعد ظهر هذا اليوم .

وتابعوا انه في بعض المراكز الأخرى وخاصة في الجنوب انتدبوا بعض معلماتها لتوزيع طرود المكرمه الملكية للفقراء هذا اليوم رغم أن هذا عمل مديريات التنمية وليس عمل المعلمات وذلك لضمان عدم تواجد المعلمات في وقت الوقفة المقررة .

ويطالب الموظون والمعلمون بـــ :

  • الغاء قرار الوزير بإيقاف مسمى معلم
    2- الغاء قرار الوزير بإلغاء العمل التعليمي في مراكز المنار وحق طلاب الاعاقة العقلية في التعلم
    3- الغاء قرار الوزير بإلغاء عطلة منتصف ونهاية العام الدراسي
    4- إحترام الوزارة لعقود التعيين بين الموظف والوزارة
    5- مطالبة الوزارة في حال أنها لا تريد معلمين فيها بنقل جميع المعلمين والمعلمات إلى جهة تقوم بالعمل التعليمي مثل وزارة التربية والتعليم
    6- الطلب من الوزير الاعتذار عما ورد على لسانه في حديثه مع النائب ميرزا بولاد حين قال له ( إذا كان أحد هؤلاء المعلمين والمعلمات يهمك أمره سوف انقله إلى وزارة التربية والتعليم مع كافة امتيازاته ) وهذه دعوة صريحة للواسطة والمحسوبية من قبل وزير التنمية وهذا لا يجوز .
    هذه أسماء المراكز المشاركه في الوقفه الاحتجاجية بعد تخويف وتهديد معلميها وموظفيها بشتى الطرق:
    • 1- مركز منار عمان / الأشرفية
      2- مركزمنار سحاب
      3- مركز منار عجلون
      4- مركز منار زي
      5- مركز منار عين الباشا
      6- مركز منار المدينه الرياضيه
      7- مركز منار المفرق
      8- مركز منار الرصيفه
      9- مركز منار اربد
      10- مركز منار الزرقاء الشامل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى