يوسف يعود لقيادة الرمثا وفتحي يطلب شراء العقد وأبو عطية في طريقه للهلال وعبدالهادي يستقر في الأردن ومكافأة للنجم الأكثر قراءة للقرآن

وافق المدرب العراقي عادل يوسف على العودة لقيادة فريق الرمثا لكرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
وجاءت موافقة يوسف بعد اجتماع مطول جرى بينه وبين رئيس النادي عبدالحليم سمارة في عمان يوم أمس، تضمن عرضا من الرمثا لاستعادة خدمات المدرب العراقي الذي ترك بصمات واضحة على أداء الفريق خلال الموسم الكروي الماضي.
ووفق المعلومات فإن يوسف وبعد مفاوضات مع سمارة، أعلن موافقته على العودة لتدريب الفريق في الموسم المقبل.
ووفق الاتفاق فان يوسف سيحصل على 15 ألف دولار مقدم عقد، وراتب شهري مقداره 5 آلاف دولار، إلى جانب تأمين السكن.
يشار إلى أن عادل يوسف الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين لاعبي الفريق، أشرف على تدريب فريق الرمثا بداية الموسم الكروي الماضي، حيث نجح في قيادة الفريق لتقديم مستويات متميزة، قبل أن يعلن استقالته في المباريات الأخيرة من عمر الدوري.
باسم فتحي ينذر الوحدات مجددا ويطالب بشراء عقده
أرسل لاعب فريق الوحدات لكرة القدم باسم فتحي عبر محاميه يوم أمس، كتابا رسميا الى اتحاد الكرة، يتضمن توجيه إنذار الى نادي الوحدات بأن الفترة المحمية لعقد اللاعب باسم فتحي قد انتهت، وهي تلك الفترة التي تشير إلى مرور 3 سنوات على عقد اللاعب مع ناديه والبالغة 5 سنوات.
ووفق مصدر مطلع فإن الإنذار أشار إلى أن اللاعب يحق له تعويض نادي الوحدات عن السنتين المتبقيتين من عمر العقد، من خلال ما يسمى شراء العقد (ما يقارب 34 ألف دينار عن السنتين)، ومن ثم الانتقال إلى ناد خارجي دون الحاجة لموافقة الوحدات (وفق ما جاء في الكتاب الموجه للاتحاد).
كما تضمن الإنذار إشارة إلى أنه وبعد الانتهاء من كافة الاجراءات الرسمية، فان اللاعب يكون “محررا” خلال شهر تقريبا وفق بنود الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
يشار أن قضية فتحي ضد الوحدات، تسير حاليا باتجاهين؛ الأول يتلخص في الشكوى الرسمية التي قدمها اللاعب ضد ناديه، والثاني الذي يبحث عن حصول اللاعب على تحريره للاحتراف الخارجي.
يشار إلى أن الوحدات يواصل ايضا مساعيه لاثبات عدم دقة الشكوى التي تقدم بها باسم، بانتظار الفصل في الموضوع.
عطية في طريقه لهلال القدس مقابل 35 ألف دولار
اقترب نجم دفاع فريق الجزيرة لكرة القدم المنتهي عقده أحمد أبو عطية، من الاحتراف في صفوف فريق هلال القدس الفلسطيني لموسم واحد، وذلك بعد جلسة مفاوضات ايجابية جرت أول من أمس في عمان، بحضور المدير الفني الجديد لفريق هلال القدس هشام عبدالمنعم.
ووفق التفاصيل، فان الفريق الفلسطيني كان يرغب بالحصول على توقيع أبو عطية في نفس اليوم الذي وقع فيه عبدالمنعم، ولكن الخلاف المالي عطل عملية التوقيع، في ظل طلب اللاعب الحصول على مبلغ 45 ألف دولار مقابل اللعب في صفوف الفريق خلال الفترة من 1 تموز (يوليو) ولغاية 30 نيسان (ابريل) المقبلين، إلا أن إدارة النادي عرضت 35 ألف دولار، ليخفض اللاعب 5 آلاف دولار من الطلب، قبل أن يعلن عبدالمنعم سعيه التدخل في الموضوع للوصول إلى رقم مرض للطرفين.
وفي حال اتفق الطرفان على نقطة الخلاف، ينتظر أن يغادر عطية إلى فلسطين خلال الساعات القليلة المقبلة، للتوقيع رسميا على عقد الاحتراف، قبل العودة إلى عمان، بانتظار استئناف الفريق الفلسطيني لتدريباته.
يشار إلى أن هشام عبدالمنعم، وقع أول من أمس على كشوفات هلال القدس ليتولى الإدارة الفنية.
إبراهيم عبدالهادي يغادر أميركا ويبحث عن التدريب في الأردن
عاد نجم الكرة الأردنية السابق (لاعب فريق الوحدات والمنتخب الوطني) ابراهيم عبدالهادي للاستقرار في عمان، بعد أن أعلن مغادرة الولايات المتحدة الاميركية التي استقر فيها النجم السابق لسنوات طويلة.
ويسعى عبدالهادي الذي توج بلقب هداف دوري موسم 1995-1996 أثناء لعبه مع فريق الوحدات، وثاني هدافي العرب، إلى استثمار الخبرات التدريبية التي اكتسبها في اميركا، من خلال خوض تجربة التدريب في الأردن.
وقال ابراهيم العائد للتو من اميركا: خلال اقامتي في الولايات المتحدة، حصلت على العديد من الدورات التدريبية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كما اشرفت على تدريب عدد من فرق الكليات في ولاية فلوريدا، الأمر الذي أسهم في اكتسابي العديد من الخبرات التدريبية.
وأضاف: “عدت مؤخرا للاستقرار في الأردن، وأطمح باقتحام عالم التدريب في أحد الأندية المحلية، بانتظار الأيام المقبلة لتحديد الوجهة”.
يشار أن ابراهيم عبدالهادي بزغ نجمه في صفوف فريق الجليل، قبل أن ينتقل إلى صفوف الوحدات حيث تألق بشكل لافت، ما دفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لاستدعائه.
لاعبو منتخب الكرة يتوجهون إلى البنوك
توجه عدد كبير من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم إلى البنوك يوم أمس الأحد، وذلك لصرف “الشيكات” التي سلمها الاتحاد لهم، يوم الثلاثاء الماضي أثناء توجههم إلى لبنان.
اللاعبون حرصوا على صرف الشيكات يوم أمس، للايفاء بالعديد من الالتزامات التي تنتظرهم، خاصة أن النجوم سبق ورصدوا تلك المكافآت لإنجاز بعض الأمور الشخصية، علما أن قيمة الشيكات تراوحت بين 5-6 آلاف دينار، وهي ما تبقى للاعبين من قيمة مكافأة التأهل إلى الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم، إلى جانب مكافآت بعض اللاعبين الذين شاركوا في الحصول على المركز الثاني في الدورة العربية التي أقيمت مؤخرا في قطر.
يشار إلى أن نجوم المنتخب يعيشون حاليا افضل أيامهم على الصعيد المعنوي، من خلال الراحة النفسية والأجواء الأسرية التي تسود الفريق العاقد العزم على تحقيق نتائج متميزة خلال الدور الرابع من تصفيات المونديال.
محمد خير يوافق مبدئيا على اللعب لليرموك
وافق المحترف في صفوف فريق الفحيحيل الكويتي محمد خير، على اللعب في صفوف فريق اليرموك لكرة القدم في الموسم المقبل.
وجاءت موافقة خير، بعد الاتصال الذي جرى بين إدارة اليرموك واللاعب المتواجد حاليا في الكويت، حيث أعلن اللاعب موافقته المبدئية على عرض اليرموك، بانتظار عودته إلى الأردن للتوقيع الرسمي.
يشار أن خير سبق ولعب في صفوف فرق شباب الحسين وشباب الأردن والفيصلي، قبل أن يحترف في الفحيحيل.
يذكر أن اللاعب سبق محمد السلو وقع على كشوفات اليرموك أيضا للعب في صفوف الفريق في الموسم المقبل.
الجوهري ينسب بالموافقة على مباراة اعتزال سليم
نسب المستشار الفني في اتحاد كرة القدم محمود الجوهري، بالموافقة على إقامة مباراة اعتزال لنجم المنتخب السابق مؤيد سليم.
وجاء تنسيب الجوهري بناء على الكتاب الرسمي المقدم من سليم مؤخرا، حيث وصل الكتاب إلى المستشار الفني، الذي أشار أن اللاعب يستحق اقامة مباراة إعتزال في ظل ما قدمه للكرة الأردنية خاصة على صعيد المنتخب.
وانتقل الكتاب مباشرة إلى أمين سر اتحاد الكرة خليل السالم، بانتظار عرضه خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد للموافقة عليه، ومن ثم ابلاغ المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، لتحديد موعد المباراة.
يشار إلى أن سليم كان ضمن صفوف المنتخب الذهبي الذي حقق إنجازات متميزة على الصعيدين العربي والآسيوي، بانتظار تكريمه من خلال مباراة اعتزال رسمية تليق بما قدمه من جهود.
الصيفي يسجل في العربي ويعود اليوم
نجح لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي في مساعدة فريقه السالمية الكويتي في تحقيق فوز كبير على فريق العربي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جرت أول من أمس ضمن منافسات الدوري الكويتي.
وسجل الصيفي هدف فريقه الثاني، بعد أن قدم مستوى جيدا خلال المباراة التي ربما تكون الأخيرة له مع فريق السالمية.
وينتظر أن يعود الصيفي إلى عمان اليوم الاثنين قادما من الكويت، وذلك للالتحاق بتدريبات المنتخب الوطني استعدادا للمرحلة المقبلة من الدوري.
اليرموك يكافئ الأكثرة قراءة للقرآن وطوافا حول الكعبة
يعتزم نادي اليرموك اقامة حفل تكريمي لفريق الكرة العائد من الديار المقدسة، بعد أداء مناسك العمرة.
الحفل الذي يقام يوم السبت المقبل، يشتمل على تكريم النجم الأكثر قراءة للقرآن خلال رحلة العمرة، والنجم الأكثر طوافا حول الكعبة.
ووفق المعلومات فان أبرز المنافسين على هاتين الجائزتين هم: اللاعبان محمد المصري وأمجد الشعيبي والمدربون ابراهيم حلمي واياد أبو ناموس وعلي محمود.

كواليس النجوم

• توقيع حارس مرمى فريق شباب الأردن السابق احمد عبدالستار على كشوفات نادي الجزيرة، تضمن اللعب في صفوف الفريق لمدة 3 سنوات مقابل 50 ألف دينار.
• فريق البسيتين البحريني الذي يحترف في صفوفه اللاعب نضال الجنيدي، حقق فوزا كبيرا أول من أمس على فريق الحد بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الدوري البحريني الذي شهد أيضا خسارة فريق الأهلي الذي يحترف في صفوفه محمد عبدالحليم أمام فريق الرفاع، الأمر الذي بات يهدد الأهلي بالهبوط.
• يتولى عدد من الحكام والمراقبين الأردنيين، مهمة ادارة ومراقبة عدد من مباريات كأس الاتحاد الآسيوي وذلك على النحو التالي: الشرطة السوري أمام هوم يونايتد السنغافوري، مراقب الحكام: عوني حسونة، مراقب المباراة: أيمن هارون، ومباراة كيلانتان الماليزي وترينغانو الماليزي، يراقبها منعم فاخوري.
• لاعب منشية بني حسن أحمد الداود الذي انتهى عقده مع الفريق يستعد لتسلم كافة مستحقاته من النادي بانتظار البحث عن رحلة احتراف جديدة في أحد الأندية المحلية.
• لاعب فريق المنصورة المصري عبدالعزيز محمد “ظهير ايمن” خفض طلباته من 60 ألف دولار إلى 45 الف دولار للاحتراف في صفوف فريق الجزيرة… أيضا النيجيري يافاني المحترف في الترسانة المصري عاد ليخفض طلباته إلى 40 الف دولار للاحتراف في صفوف الفريق عن كل موسم، حيث يرغب بالتوقيع لموسمين، فيما يريده الجزيرة لموسم واحد.
• المهاجم خالد قويدر الذي تألق الموسم الماضي في صفوف فريق منشية بني حسن، استثمر غياب التدريبات والمنافسة، للقيام برحلة عائلية إلى مدينة العقبة.
• ينتظر ان يعود المدير الفني لفريق اليرموك خلدون عبدالكريم الى عمان اليوم، بعد رحلة الى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة… عبدالكريم لم يتمكن من مرافقة الفريق العائد للتو من رحلة العمرة، وذلك بسبب ظروف عمله، ليذهب لاحقا إلى الديار المقدسة وحيدا بانتظار العودة اليوم.
• نادي اليرموك أرسل الى اتحاد الكرة رسميا الكتاب الذي يتضمن انضمام اللاعب قصي أبو عالية لصفوف الفريق في الموسم المقبل.
• نادي الجزيرة أشار لـ”الغد” أنه ينتظر الجلوس مع اللاعب عامر ذيب خلال الساعات القليلة المقبلة، وفق ما أكده اللاعب للنادي قبل السفر إلى لبنان برفقة المنتخب، وذلك للتوقيع على عقد انضمام اللاعب للفريق في الموسم المقبل… نادي الجزيرة كشف عن إتفاق شفهي مع ذيب قبل سفر المنتخب إلى لبنان يقضي بتوقيع اللاعب على كشوفات الجزيرة مقابل 60 ألف دولار شاملة جميع المبالغ… يشار أن الوحدات يواصل مساعيه لاستعادة ذيب العائد من رحلة احتراف في الفيصلي السعودي.

الحياة نيوز

مقالات ذات صلة

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى