النائب مشوقة يسأل عن سبب منع الحروب من دخول وزارة التربية / وثيقة

#سواليف

وجه النائب #عدنان_مشوقة سؤالا لرئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة عبر رئاسة #مجلس_النواب ، حول سبب منع المعلم النقابي الأستاذ #باسل_الحروب من دخول مبنى #وزارة_التربية والتعليم ، إلا مع مرافق أمني .

وأوضح الحروب عبر منشور له في صفحته الشخصية في الفيسبوك فكتب :

من واجبي تجاه المعلم ان استمر بالتغيير بأي وسيلة متاحة

نحن مصرون على احترام مؤسساتنا بالرغم من ان بعض اصحاب القرار مصر ان يسيِّرها حسب اهواؤه وغاياته .
احد المواقف التي حصلت معي من بين عشرات المواقف تم منعي من الدخول في مقر وزارة التربية الاسبوع الماضي لمراجعة معاملاتي ومنها متابعة تظلمات قدمتها سابقا لمستحقات مالية ولم يتم الرد عليها ضمن المدة القانونية للوزير ال 30 يوم .
وبعد ان طلبت قرار المنع من الحرس خطيّا لم اجد شيء خطي قررت دخول البوابة دون النظر للقرار فلحق بي رتل من القوات الامنية مع امن الوزارة وبعدها تم التفاوض على مرافقتي احد رجال الامن (الخاص بالوزارة ) ورافقني الرجل الغانم في تنقلي بين المكاتب لحين غادرت الوزارة, بالنسبة لموقف رجال الامن كان كثيرا ايجابيا ومحترم وخاصة عندما عرفوا ان القرار ليس مكتوبا ويشوبه كثير من اللغط .
لا أريد ان ادخل بالتفاصيل لكن من حقي اعرف ما هو سبب المنع وسنده التشريعي , المنع مخالفة صريحة لكل القوانين والانظمة ,تخيل بعد ان تكون قادم من محافظة ثانية تتفاجأ باسمك ممنوع دون ابداء الاسباب .
الموضوع الاخر لماذا التظلمات والمعاملات تتأخر الوزارة بالرد عليها , وبعضها مالي وحقوق عباد وممكن يلجأ الموظف للمحكمة ويكبد الوزارة مبالغ , لماذا لا يوجد محاسبة لتأخر المعاملات .
انتظر رد الحكومة على هذا الاجراء بسؤال نيابي مقدم من سعادة النائب المحترم عدنان مشوقة .
وسيلحق به اسئلة كثيرة نريد اجاباتها من باب الشفافية في عمل الوزارة .
كل الشكر والتقدير لسعادة النائب الحر النائب عدنان مشوقة, وكما اشكر كل من انهى الفتنة ووأدها سواء من رجال امن او موظفين لتفهمهم ما جرى من عدم قانونية للقرار ومماطلة بالمعاملات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى