الأمن السعودي يقتل عناصر من داعش في مكة

سواليف
ذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية أن قوات الأمن السعودية نفذت الخميس عملية ضد عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم الدولة الإسلامية في مكة.

وقالت القناة في نبأ عاجل “الجهات الأمنية تنجح في عمليتها ضد عدد من الدواعش تحصنوا باستراحة في مكة.”

ولم تقدم القناة المزيد من التفاصيل، لكن صحيفة عكاظ المحلية ذكرت أن القوات حاصرت مجموعة “من الإرهابيين في منطقة وادي نعمان جنوب مكة المكرمة.”

وأضافت أن “أربعة مطلوبين قتلوا” في تبادل لإطلاق النار.

وذكرت قناة العربية منن جهتها أن إمارة منطقة مكة المكرمة قالت إن “الجهات الأمنية نجحت في عمليتها ضد عدد من الدواعش تحصنوا في استراحة في مكة” بينما ينتظر أن تصدر وزارة الداخلية بيانا تفصيليا عن هذه العملية.

وحاصرت قوات أمنية منذ فجر الخميس عددا من الإرهابيين في منطقة وادي نعمان جنوب مكة المكرمة.

وكانت الجهات الأمنية قد تعقبت مجموعة إرهابيين بعد متابعة أمنية دقيقة وحاصرتهم في أحد المواقع الجبلية، بحسب قناة العربية.

وفي عملية أمنية سابقة استمرت يومين وانتهت الأحد قتل شخصان يشتبه في انتمائهما للدولة الإسلامية وأصيب ثالث في محافظة بيشة في جنوب غرب المملكة.

ومنذ 2015 تشهد المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم سلسلة من التفجيرات وعمليات إطلاق النار التي استهدفت قوات الأمن والأقلية الشيعية. وأعلن التنظيم المتشدد مسؤوليته عن كثير من هذه الهجمات.

وتواجه السعودية التي تقود منذ مارس/اذار 2015 تحالفا عربيا ضد الحوثيين في اليمن المدعومين من ايران، تحديات أمنية كبيرة إلا انها نجحت الى حدّ الآن في تفكيك العيدي من المجموعات الارهابية التي تدين بالولاء للدولة الاسلامية.

ونجحت الرياض أيضا في افشال مخططات ارهابية لعدد من مواطنيها الشيعة وتصدت بحزم للتطرف ايا كان مصدره سواء من مجموعات سنّية أو شيعية ضمن جهودها لمكافحة الارهاب.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق