شاب يتقدّم لوظيفة في أحد البنوك …فسألوه عن أيلول الأسود …!!

سواليف – خاص
رسالة وصلت سواليف تحمل في طياتها الكثير من الاستهجان والتساؤلات والألم
شاب اردني يحمل درجة البكالوريوس في المحاسبة وبتقدير ممتاز ، تقدم لطلب وظيفة محاسب في احد البنوك ، واجتاز الامتحانات المقررة الى ان وصل الى المقابلة الشخصية مع المسؤولين في البنك المذكور .
ما أثار استغراب المواطن هو طبيعة الأسئلة التي وجهت له خلال المقابلة الشخصية والتي تركزت في معظمها حول الأحداث التي اشتهرت بأيلول الأسود من عام 1970.
وأوضح أن المسؤول الذي أجرى معه المقابلة طلب منه ابداء رأيه حيال تلك الأحداث، الأمر الذي شكل له صدمة منعته من الاجابة، حسب تعبيره.
وأشار الى أنه وبعد انتهاء المقابلة أبلغ برفض طلب التوظيف الذي تقدم به بحجة كبر سنه.
المواطن الذي فضل عدم نشر اسمه يضع قضيته امام المسؤولين في هذا الوطن ، وحسب قوله فقد اصبحت الأبواب مغلقة امام الكثير من الشباب قي وطنهم لأسباب لا تمت للمؤهلات الوظيفية بصلة ، بل ان العقبات وضع امام المؤهلين وذلك لاختيار آخرين حسب أهواء المسؤولين في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قبل فترة شاب جاء وعمل مراسلا في أحد المكاتب الهندسية حيث قدم نفسه لصاحب المكتب باسمه الثلاثي ولم يذكر إسم عائلته .مما جعل صاحب المكتب يعتقد أنه ينتمي إقليميا لنفس منطقته , وبعد حوالي شهر جاء صديق ذلك الشاب يسأل عنه , حيث وجد مدير المكتب فسأل عن الشاب وذكر إسم عائلته . فتفاجأ مدير المكتب وعرف أن الشاب ليس من منطقته فناداه فورا وصرخ في وجهه وطرده لأنه إكتشف انه أردني

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى