الأمانة:التقديم لتصاريح معرشات بيع البطيخ والشمام الكترونيا

 #سواليف

دعت أمانة عمان الكبرى، المواطنين الراغبين، بالحصول على تصاريح معرشات بيع البطيخ والشمام للتقدم بطلب إلكتروني على موقع الأمانة www.amman.jo.

وأكدت في بيان صحفي اليوم الاثنين، عدم استقبال أي طلب يدوياً، وأن الطلبات سيقتصر تقديمها إلكترونياً، من خلال موقع الأمانة، علماً بأن خدمة تقديم الطلبات متاحة حالياً وتستمر لغاية منتصف شهر نيسان المقبل وفقاً للشروط والتعليمات.

ووفقاً لشروط ومواصفات معرشات البطيخ و الشمام للموسم الحالي 2023، يعتبر التصريح موسميا ومؤقتا، ولا يكسب المصرح له حق الاستمرار فترة أطول من المسموحة.

كما نصت أن يقدم طالب التصريح، إقرار الحصول على موافقة مالك قطعة الأرض المسبقة مع تعهد أن يتحمل جميع التبعات القانونية والمالية والإدارية المترتبة في حال حصول اعتراض صاحب الأرض، تحت طائلة إزالة المعرش، بدون سابق إنذار، ومصادرة التأمين ومن دون تحمل أمانة عمان، لأي تبعات مالية أو إدارية أو قانونية.

وشدّدت الشروط التنظيمية لتصاريح معرشات بيع البطيخ والشمام، على أن لا تتجاوز مساحة المعرش 50 مترا ويتم عرض البطيخ والشمام داخل المعرش بطريقة لا تشوه المنظر العام، وحمايتها من التلوث أو التلف، ولا يسمح بعرض أي منتجات خارج هذه المساحة، وأن يبعد الموقع المصرح به 12 مترا، كحد أدنى عن الشارع مع فرشه بالحصمة؛ ليستعمل كموقف لسيارات الزبائن، بعد تأمينه بمدخل ومخرج لموقع المعرش وتوفير ساحة للمواقف.

كما نصت أن يبتعد الموقع عن المنعطفات والتقاطعات والجسور والأنفاق والمدارس والإشارات الضوئية ودور العبادة مسافة لا تقل عن 200 متر، وعن الأسواق الشعبية، مسافة لا تقل عن 500 متر، وأن لا يشكل أي عائق مروري، وللجنة الحق بالكشف و تقدير وضع المعرش وملائمته للمواصفات والشروط المطلوبة، حسب ما تراه مناسبا وتعتبر قراراتها نهائية وملزمة.

وشددت الشروط الصحية على أن يلتزم صاحب التصريح بالمحافظة على نظافة الموقع وجمع القمامة في أكياس بلاستيكية، توضع ضمن حاوية محكمة الإغلاق، يتم توفيرها من قبل صاحب التصريح، قبل منحه التصريح المطلوب، والتخلص من المنتجات التالفة وغير الصالحة للاستهلاك البشري، وإتلافها حسب الأصول.

وألزمت التعليمات المصرح لهم، بتطبيق القوانين والأنظمة والقرارات والتعليمات الصادرة عن الوزارات، والدوائر المعنية، بما فيها أمانة عمان الكبرى، الصادرة والتي ستصدر لاحقا في هذا الشأن.

ولأمانة عمان حق إلغاء التصريح وإزالة المعرش عند إنهاء الموسم أو أثنائه، في حال الإخلال بالشروط والمواصفات المطلوبة، بدون أن يكون لصاحب التصريح أي حق بالاعتراض، سواء لدى أمانة عمان الكبرى أو أي جهة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى