الأقصر تنتفض ضد السيسي …” الشعب يريد إسقاط النظام”

سواليف
شهدت مدينة الأقصر في صعيد مصر مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة اليوم، واستمرت حتى المساء، تنديدا بتعذيب مواطن يُدعى طلعت شبيب في قسم شرطة الأقصر حتى الموت.
اتجه المتظاهرون الذين قدرتهم بعض المصادر بـ 3 آلاف شخص الى مجمع المحاكم بالأقصر، مرددين شعارات مثل: “الداخلية كلاب سعرانة قتلوا طلعت في الزنزانة” و”مش هنسيب الحق.. فاهمين ولاّ لأ” و”الشعب يريد إسقاط النظام ” و”يسقط يسقط حكم العسكر” و “ارحل يا سيسي” و”ثورة ثورة على الأسعار.ز ثورة ثورة والعيشة نار”، و” ثورة ثورة عـ الداخلية. وثورة ثورة على الحرامية.. ثورة ثورة على البلطجية”.
تزايد أعداد المتظاهرين الذين انطلقوا في مسيرات سلمية جابت مدينة الأقصر، ورفع مطالب من بينها: إعادة هيكلة الداخلية بما يضمن احترام حقوق المواطنين القانونية والدستورية، وإقالة وزير الداخلية لفشله في الحفاظ على كرامة المواطن وحياته، إقالة مدير أمن الأقصر والضباط المتورطين في قتل الشاب طلعت ومحاكمتهم، التعويض المادي والمعنوي لأسرة القتيل والمصابين والمحتجزين، تمكين منظمات حقوق الانسان من الاشراف الكامل على أقسام الشرطة لحماية المواطن من تعسف الداخلية ، متابعة التحقيقات من النيابة حتى إحالتها الى الجنايات لمحاكمة الضباط محاكمة عاجلة والقصاص للضحية.

رأي اليوم

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق