الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

الأشغال عن التشققات على طريق “جرش – عمان” .. لا تشكل خطراً

سواليف
قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان أنها تتابع منذ عدة أسابيع وجود تصدعات في أحد المواقع على طريق جرش عمان، وأنها كانت ومن خلال لجنه الانزلاقات المشكلة في مجلس البناء الوطني قد قامت بإجراء دراسة للموقع بالتعاون مع احد المكاتب الاستشارية الهندسية المتخصصة، وباشرت بإجراء المعالجة اللازمة في الموقع من خلال عطاء خاص لهذا الغاية، كما جرى التنسيق مع وزارة المياه والري لنقل خط مياه رئيسي يمر في منطقة العمل.

وقالت الوزارة أن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي تفقد الموقع يوم أمس الجمعة خلال جولة تفقدية حيث تبين انه ونتيجة لكميات الامطار التي شهدتها المنطقة في الأيام الماضية حدث بعض التشققات في المنطقة الترابية على طرف الشارع، وتقرر بناء عليه واحترازيا لغايات ضمان السلامة العامة إغلاق مسرب السير القادم من جرش باتجاه عمان وتحويل السير إلى داخل مدينة جرش لتمكين المقاول من العمل بكل يسر وسهولة وإتاحة المجال أمامه لتسريع وتيرة العمل.

اقرأ أيضاً:   شاهد.. الفيديو الذي أغضب مدير الأمن وأمر بحبس دورية قامت بتصويره

وتلفت الوزارة الى أن التشققات في جانب الطريق سطحية ولا تشكل خطرا على سالكي الطريق وان إغلاق المسرب احترازي ويهدف للحفاظ على سلامة المواطنين وسلامة مركباتهم.

وقد اوعز وزير الأشغال للمقاول بتكثيف العمل للانتهاء من اعمال المعالجات بأقرب فرصه، مع ضرورة تعزيز هذا الجزء بعناصر السلامة المرورية من اشارات تحذيريه وارشادية وتخفيف السرعة المسموحة في هذه المنطقة، ووضع دوريه أمنية على مدار الساعة في المنطقة.

هذا وقد قام الوزير الكسبي يرافقه محافظ جرش وعدد من مسؤولي الوزارة بتفقد الموقع للاطمئنان على سير العمل فيه موعزا بأهمية العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المطلوبة في أقصر وقت ممكن.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم وبالتنسيق مع إدارة السير المركزية في مديرية الأمن العام تحويل السير القادم من مدينة إربد باتجاه عمان إلى مدينة جرش وصولا إلى مدخل جرش الجنوبي، أما بالنسبة للسير القادم من عمان باتجاه مدينة إربد فيسلك نفس الطريق حتى الساعة الثامنة مساءا حيث سيتم بعدها إغلاق الطريق وتحويله من مدخل جرش الجنوبي الى مدينة جرش وصولا إلى مدخل جرش الشمالي.

اقرأ أيضاً:   إصابة مطلوب خطير خلال مداهمة في مادبا / تفاصيل
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى