بالصور …الارض الطيبة تنظم ورشة حول خطر المخدرات في المفرق

سواليف – نظمت جمعية الارض الطيبة الخيرية وهيئة شباب كلنا الاردن في مدينة المفرق  بالتعاون مع كلية المفرق الاهلية والشرطة المجتمعية ورشة عمل حول خطر المخدرات ودورها في تنامي ظاهرة العنف الواقع على المرأة ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .

وبين رئيس الجمعية المهندس هايل العموش ان تعاطي المخدرات يحطم الفرد المتعاطي ويجعله يفقد كل القيم الدينية والاخلاقية ويقلل انتاجه ويتحول بفعل المخدرات الى شخص غير موثوق فيه منحرف المزاج والتعامل ويدفعه الى ارتكاب الجرائم والعنف وان موضوع المخدرات وانتشاره من اخطر الامور التي يجب التصدي لها من الجميع وبحاجة للتوعية باحطاره . وعرض منسق هيئة الشباب محمد السرحان جملة من الظواهر والشواهد التي كان لمتعاطي المخدرات الدور الابرز في ايقاع العنف وتشكله بالمجتمعات نتيجة لتعطل المتعاطي عن العمل والتعليم .

وابرز مندوب قسم المخدرات اهم صفات المدمن وكيفية التعرف عليه والتعامل معه والاسباب التي يمكن ان تدفعه الى ارتكاب العنف والجريمة واشار الى الجهود المبذوله من جهاز مكافحة المخدراتت في التصدي لهذه الافه الخطيرة .

وبين مدير اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشه موقف الدين الاسلامي من المخدرات وتحريمها بشكل لايجعل مجالا للشك والنقاش بأعتبارها تذهب العقل والمال وتهدد المجتمع وتم الاستشهاد بالايات القرانيه والاحاديث الشريفة التي توضح اضرار المخدرات واحطارها على الانسان .

واوضح عميد كلية المفرق الدكتور عبد الله عثامنه اهمية توحيد الجهود والعمل نحو الوقاية من خطر المخدرات لافتا ان المخدرات تشكل تهديدا مباشرا للامن الوطني والاجتماعي .

وتحدث الزميل الصحفي  محمد الفاعوري  عن دور الاعلام في مكافحة المخدارت والوقاية منها حيث تكتسب وسائل الاعلام أهميتها في تنمية الوعي لدى الجماهير وتغيرالسلوك الانساني والمساهمة في خلق مشاركة الأفراد والجماعات والمجتمع فى برامج الوقاية وإعادة الاندماج الاجتماعي . وحضر الورشة الملازم خالد النعيمي من الشرطة المجتمعية ومندوب الامن الوقائي ودار نقاش موسع بين طالبات الكلية والمحاضرين عن العنف المجتمعي المبنى على تناول المخدرات وعن قضايا متعلقة بطرق المعالجة والتوعية للمواطنين بمجال المخدرات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى