الاصابات
413٬350
الوفيات
4٬833
الحالات الحرجة
377
عدد المتعافين
356٬648

الأرصاد … مزيد من المنخفضات خلال الفترة المقبلة

سواليف

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية المهندس رائد رافد آل خطاب إن مؤشرات الخرائط الجوية تفيد بأن المملكة ستتأثر في قابل الأيام بالمزيد من المنخفضات الجوية، وذلك حتى انتهاء الموسم الشتوي الحالي. 

وبين آل خطاب أنه رغم الإحصاءات المطرية في مديرية المناخ التابعة لإدارة الأرصاد تشير بأن الموسم المطري الحالي حتى حينه يعتبر أعلى من معدله العام لمثل هذا الوقت من الموسم في اغلب مناطق المملكة باستثناء المناطق الجنوبية، إلا أنه من المتوقع أن يجود الموسم بالمزيد من الأمطار مع تأُثر المملكة بفعاليات جوية جديدة. 

وأشار آل خطاب إلى أن المملكة ستتأثر اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي تنتهي ظهر غد الأربعاء، لافتاً إلى أن تأثيرها سيكون ضعيفاً على العاصمة عمان، فيما ستحظى المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من المملكة ومنطقة البحر الميت بالهطول المطري الغزير، مصحوباً بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وقد تشمل غزارة الهطولات ولفترة وجيزة أجزاء محدودة من المناطق الوسطى والشرقية؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة وفي منطقة البحر الميت. 

اقرأ أيضاً:   رئيس "قانونية الاعيان": آن أوان الغاء حبس المدين

ووفق آل خطاب فإنه وبحسب الموروث الشعبي فإن المملكة تعيش خمسينية الشتاء التي تُقسم لأربعة أقسام، انتهى منها القسم الأول سعد الذابح، فيما ينتهي اليوم سعد بلع، ليبدأ غداً سعد السعود يليه سعد الخبايا.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى