الأرصاد الجوية .. هذا موعد انحسار الكتلة السيبيرية

سواليف

صرح مدير ادارة #الارصاد_الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأن المنطقة بما فيها المملكة تأثرت منذ يوم الجمعة بكتلة هوائية باردة جداً مصدرها #سيبيريا، تعبر شرق أوروبا باتجاه المنطقة، والتي أدت الى #انخفاض كبير وملموس على #الحرارة، حيث تدنت دون معدلاتها الإعتيادية بحوالي 9-11 درجات مئوية لمثل هذه الأيام ومن المتوقع ان تبدأ بالانحسار عن المملكة اعتبار من يوم الخميس
وبين آل خطاب بأنه من المتوقع غدا الثلاثاء ان تتعمق الكتلة الهوائية #شديدة_البرودة #قطبية المنشأ مما يؤدي الى انخفاض آخر حاد على الحرارة، و تهطل زخات متفرقة من #المطر بين الحين والآخر خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة.
ونتيجة للانخفاض الحاد على درجات الحرارة يتوقع ان تشهد المرتفعات الجبلية والتي يزيد ارتفاعها عن 900 م عن سطح البحر هطول زخات متقطعة من #الثلج حيث يحتمل حدوث تراكمات خفيفة ومحدودة فوق قمم المرتفعات العالية.
كما تنشط الرياح الشمالية الغربية تؤدي الى اثارة للغبار في المناطق الصحراوية. وحذرت الارصاد الجوية من تشكل الانجماد ليل الثلاثاء وصباح الاربعاء في مناطق الجبلية البادية والسهول نتيجة انخفاض درجات الحرارة دون الصفر المئوي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى