الاصابات
662٬395
الوفيات
7٬708
قيد العلاج
66٬334
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
588٬353

الأرصاد الجوية تحذر

سواليف

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن صور الرادار الجوية تشير الى اقتراب خلايا رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة وحبات البرد ويتوقع ان تؤثر اولا على مدينة السلط .

وذكرت الدائرة أن تيارات غربية رطبة ستؤثر على المملكة نهار الجمعة ويتوقع تساقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة.ومن ثم العاصمة عمان.

 كما حذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

كما حذرت الدائرة من تشكل الانجماد السبت، في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، مع بقاء الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة.

اقرأ أيضاً:   "أصحاب المطاعم والحلويات": القطاعات التجارية متهالكة وعلى حافة الانهيار

وبخصوص يوم الاحد حذرت الدائرة من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار، مع خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات متأخرة من الليل مع هطول المطر.

وفي التفاصيل ، أصدرت دائرة الأرصاد ، نشرة تفصيلية، لحالة الطقس خلال الأيام الثلاثة القادمة، أكدت خلالها استمرار تأثر الأردن بالمنخفض خلال يوم الجمعة.

وتوقعت الدائرة في النشرة أن “يتشكل الضباب في ساعات صباح الجمعة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً خلال ساعات النهار، كما تمتد بعد الظهر لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية وأجزاء من شرق المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً”.

اقرأ أيضاً:   توصيات بإعطاء "أسترازينكا" لفئات معينة

أما في ساعات المساء “تسود أجواء شديدة البرودة، وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا، مع بقاء الفرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر تضعف تدريجيا مع ساعات الليل، كما يتشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة خاصة في المرتفعات الجبلية العالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة”.

أما الأحد، تبقى الأجواء باردة في اغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة، مع احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب ، وخطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخرة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية.

اقرأ أيضاً:   كيف رد حسين المجالي على سؤال مفاجئ عن مكان الأمير حمزة ؟

وتتواصل الأجواء الباردة في أغلب المناطق، الاثنين، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة هطول زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويبقى احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار، مع خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات متأخرة من الليل مع هطول المطر.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى