جهاد ازعور / زيد سعد العبادي

جهاد ازعور

جهاد ازعور مدير في البنك الدولي لشرق الأوسط ومن ضمن الدول التي تحت وصايته الأردن والأخ يبدو أنه غير راضي تماماً عن التصحيح الإقتصادي التي سلكته الحكومه وخصوصاً الإصلاح الضريبي وضريبة دخل الأفراد .
يا جهاد أنت تتحدث من ( ثم وسيعه ) المواطن الأردني غني عن مشورتك وغني عن املائاتك الشفويه وأنت تجهل كثيراً عن السياسه الماليه للدوله واعتمادها الكلي على المواطن ، واذا لمّْ تعرف نقول : لك جف الذرع والزرع ونضب كل شيءً يملكه المواطن الأردني لم يعد قادر على الوفاء في التزاماته الماليه تجاه البنك الدولي .
وإذا لم يرضيك أحوالنا فلا تتقرب الينا فقد تعودنا على القحط والتقشف وقد تأقلمنا على حياة الكفاف أن زرعنا اكلنا وأن جلسنا تسولنا ونحن اليوم جالسين فلا لنا حولا ولا قوه .
أنت لا تعني للمواطن الأردني بشيءً وتوجيهاتك الضريبيه مرفوضه تماماً من الشعب وزنّكَ في إذن الحكومه لن يجدي نفعاً فهي تعرف حجمها أمام المواطن فلا تغريها وتزيد من تهورها أكثر ، ونقول لكّ دعّ الخلقُ للخالق فنحنُ أولا بنزع اشواكنا بأيدينا .
فقد حبانا الله بحكومةً قليلة الحيله عجزتّ عن جلب الإستثمارات من الخارج أو استغلال الخامات الاوليه في الوطن وإستغلال الطاقات البشريه في إيجاد المشاريع الإنتاجيه والموجوده ، والتي لا تحتاج إلا لقرار جريئ وطني ينقذ الاجيال القادمه من التسول والمنه من هنا وهناك .

منّْ ماذا يشكي الصخرّ الزيتي آلا يمكن أن يكون بديل عن النفط ؟!
وماذا عن الطاقه الشمسية واستغلالها بشكل الصحيح ؟!
وماذا لو كففنا أيدينا عن المال العام ؟!
وماذا عن الفساد الذي تفشى في كل مؤسسات الدوله وبلكاد لاتخلوا مؤسسه من مديرها أو أمينها أو وزيرها أو نائبها أو عينها منّْ السطوا على خزنتها وما ملكت إيمانهم .

وبعد آلا زلت أن تجلس بيننا وتراقب سلوك المواطن وسلوكيات مسؤلينا والمقارنه بينهما .
زمان كنا نستهجن من الدول التي تستدين من البنك الدولي فيفرض عليها املائاته ويسيطر على اقتصادها ، واليوم اصابنا الشلل والعجز الكلي عن كش الذباب عن وجوهنا والنتيجة كما تراها انت .

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى