الأردن يضبط طائرة تجسس وحمام زاجل أرسلهما داعش

سواليف

كشف قائد حرس الحدود، العميد الركن صابر المهايرة، عن ضبط طير حمام زاجل، كان تنظيم داعش الإرهابي أرسله إلى شخص مقيم في الأردن، مزودا برسالة فيها رقم هاتف أردني.

كما كشف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، في مبنى قيادة حرس الحدود بمنطقة خو في محافظة الزرقاء، عن ضبط طائرة تجسس موجهة أيضا من تنظيم داعش إلى الأراضي الأردنية.

وأشار العميد الركن المهايرة إلى وجود مصادر معلوماتية داخل مخيم في منطقة الرقبان على الحد الشمالي الشرقي، تعمل لحساب تنظيم داعش لكنه أشار كذلك إلى أنها لا تشكل أي خطر أمني على الأردن، وفي حال شكلت أي تهديد سيتم التعامل معه.

وقال إنه يوجد في مخيم الرقبان الذي يقع على مساحة 21 كم ومقسم إلى 3 مناطق، 59 ألف لاجئ سوري أغلبهم يرغب في العبور إلى الأردن، وإن العدد في ازدياد.

وأشار المهايرة إلى منطقة يتواجد فيها “تجار الحرب” الذين يستغلون اللاجئين، ومنطقة أخرى تتواجد فيها مصادر استخباراتية لتنظيم داعش معظمهم من منطقتي تدمر والرقة.

وأضاف أنه تم التفاهم وإبلاغ جميع الفصائل المتواجدة قرب الحدود الأردنية الشمالية والشمالية الشرقية والشرقية الابتعاد عن الحدود مسافة 7 كم وذلك حماية للأراضي الأردنية، منوها إلى أن أي فصيل أو تنظيم يدخل في هذه المسافة سيتم الرد عليه بحزم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق