الاصابات
650٬681
الوفيات
7٬469
قيد العلاج
72٬885
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
570٬327

الأردن على موعد مع منخفض خماسيني

سواليف

قالت دائرة الأرصاد الجوية، مساء السبت، إن منخفضا خماسينيا مبكرا، يؤثر على المملكة يوم الاربعاء.

وأضافت أنه يرافق المنخفض، ارتفاع ملموس على الحرارة واجواء دافئة ومغبرة، فيما تنخفض الخميس درجات الحرارة بشكل ملموس مع رياح نشطة وتوالي الانخفاض يوم الجمعة مع توقع للامطار .

وحذرت من

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في أغلب مناطق المملكة.

خطر تأثير الغبار على مرضى الجهاز التنفسي والربو.

اقرأ أيضاً:   الأرصاد: الثلاثاء والأربعاء ارتفاع ملموس على الحرارة

من جهة أخرى ، قال موقع طقس العرب إن أول منخفض خماسيني لهذا العام سيؤثر على المملكة هذا الأسبوع مُرفق بتقلبات جوية حادّة في نهايته.

فيما قالت دائرة الارصاد الجوية إن انخفاضاً طفيفاً يطرأ اليوم الأحد على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة، ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

فيما يطرأ يوم غد الاثنين انخفاض قليل آخر على الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خلال النهار.

اقرأ أيضاً:   فيتال .. المنتخب جاهز للتصفيات

ويطرأ يوم الثلاثاء، ارتفاع ملموس على الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 19 – 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 15 – 6، وفي مرتفعات الشراة 17 – 4، وفي مناطق البادية 20 – 5، وفي مناطق السهول 19 – 7، وفي الاغوار الشمالية 23 – 12، وفي الأغوار الجنوبية والبحر الميت وخليج العقبة 25 – 14 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً:   أبناء حي الطفايلة يصلون الجمعة وصلاة الجنازة في ساحة أحد المساجد
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى