الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

الأردن سيتولى تنسيق قائمة المنظمات الإرهابية بسوريا

سواليف

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الأحد، إن المشاركين في اجتماع فيينا بشأن سوريا اتفقوا على أن يقوم الأردن بتنسيق جهود وضع قائمة بالجماعات الإرهابية في سوريا.

وقال لافروف للصحفيين على هامش قمة العشرين في إقليم أنطاليا التركي: “سيتم تنسيق العمل على استكمال قائمة (الجماعات) الإرهابية وسيتولي الأردن مهمة التنسيق”.

وأعلن وزراء خارجية الدول الـ17 المجتمعة في “فيينا” لبحث إنهاء القضية السورية، اتفاقهم على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار، ومسار سياسي يستغرق 18 شهرا، ينتهي بانتخابات عامة ودستور جديد، عبر مباشرة مفاوضات بين نظام الأسد والمعارضة.

وقال البيان، إن ممثلي الدول الـ17 إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وجامعة الدول العربية، اتفقوا خلال لقاء “فيينا” على “جدول زمني محدد لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا خلال ستة أشهر وإجراء انتخابات خلال 18 شهرا”.

اقرأ أيضاً:   تسجيل 26 وفاة و 4594 إصابة بكورونا اليوم الأحد / تفاصيل

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن الأطراف المشاركة في محادثات السلام السورية اتفقت على تسريع الجهود لإنهاء الصراع، ببدء مفاوضات بين الحكومة والمعارضة في كانون الثاني/ يناير وإجراء انتخابات خلال 18 شهرا.

وأعلن وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، أن الأمم المتحدة هي التي سيوكل إليها تحديد مجموعات المعارضة التي ستفاوض النظام.

وسجل لافروف أن العالم أصبح متفقا على ضرورة قتال “داعش” و”النصرة”، لكن هناك جماعات أخرى إرهابية وجب على العالم قتالها أيضا.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى