اختلاس في بلدية الرصيفة…نائب والرئيس طبطبوا عالسولافة بدون محاسبة..”صوص الفساد مثل ديك الفساد بهالوطن…!!”

-قام موظف في بلدية الرصيفة باختلاس مبلغ (21250 ) دينارا و ذلك ضمن وظيفته كجابي في البلدية من خلال تزويره للقيم الحقيقية للايصالات حيث كانت القيم المسددة لصندوق البلدية مغايرة تماما لاصول الوصولات الذي بلغ عددها ( 130 ) وصلا و بقيم اقل.

وقام رئيس بلدية الرصيفة عيسى الجعافرة بايقاف الموظف عن العمل واحالته الى التحقيق لدى لجنة التحقيق المشكلة بتاريخ 12/4/2012 و المكونة من المفتش المالي والاداري في هندسة البلديات في محافظة الزرقاء و مندوب ديوان المحاسبة في الرصيفة و مساعد الرئيس للشؤون المالية و الادارية في البلدية ، حيث تبينت اللجنة من موضوع التزوير و الاختلاس بالمبلغ المذكور ، و اوصت باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق الموظف ، و العمل على تحصيل كامل المبلغ ، و تفعيل الرقابة الداخلية في البلدية ،بالاضافة الى تعيين موظف خاص بالادخال غير الجباة.

وهنا بدأت الاتصالات و التوسطات من قبل بعض وجهاء المدينة و المحافظة و التي تهدف لاغلاق الملف باقل الاضرار وبعيدا عن الاعلام ،حيث نتج عن ذلك اجتماع لرئيس البلدية مع ذوي الموظف و نائب من البرلمان في منزل احد وجهاء المدينة ،و على عزيمة غداء تم التستر على الموضوع وارجاع الموظف المختلس لمبلغ 17000 دينار نقدا و بايصال رقم 21228 تاريخ 17/4/2012 ،بالاضافة لشيك بنكي بقيمة 4250 دينار مستحقا للدفع بتاريخ 30/5/2012 .
و بناء على هذه ( الصفقة ) تم الاكتفاء ( بتوقيف ) الموظف عن العمل فقط و مخاطبة وزير البلديات و ذلك بكتاب سلم للوزارة باليد مع ( توصية ) بحسن سيرة وسلوك للموظف المعين بتاريخ 17/12/1997 بوظيفة جابي والذي تم تحويله بتاريخ 1/4/2006 الى مدخل بيانات .

هذا وقد حازت دائرة التحصيل في البلدية على مكتب فخم و بمبلغ تجاوز ال 60000 دينار ، و اكد مصدر مسؤول في البلدية بان هذه الدائرة ترفض التدخل بعملها او اي رقابة عليها و لم يتم الكشف او التدقيق عليها مطلقا بل ويتم صرف المكافات على اعضاء لجانها كالمسقفات والضرائب و مكافات المياه توزع عشوائيا وبدون اي الية رسمية معتمدة ، و يذكر ان شخصية مقربة من رئيس البلدية قد تم تسليمها سيارة خاصة في الاونة الاخيرة من مركبات البلدية و ذلك لجهوده المخلصة في العمل .
و صرح رئيس بلدية الرصيفة بانه قد انجز مهمته باعادة المبلغ المختلس لصندوق البلدية و ان الاجراء القانوني بيد وزير البلديات

وطنا نيوز

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى