الأردنيون في إيطاليا: الحياة باتت مرعبة ونحن لازلنا بخير .. “فيديو”

سواليف: غيث التل

وصف رئيس ملتقى النشامى في إيطاليا خالد البلوي في حديث لموقع سواليف الوضع في في إيطاليا بأنه مقلق للغاية فلا مظاهر للحياة على الإطلاق وكل شيء مغلق باستثناء الصيدليات و البقالات الصغيرة و يتم ادخال المواطنيين بطريقة احترازية بحيث يسمح لشخص واحد بالدخول إلى السوبر ماركت او البقالة ويبقى الآخرون في الإنتظار على ان يفصل بين كل واحد والآخر مسافة تزيد عن المتر.


وأضاف البلوي ان السلطات في إيطاليا منعت اي شخص من الخروج إلا لأسباب طائرة وضرورية جداً كما تم منع السفر بين المدن والأقاليم إلا من خلال تصاريح وموافقات رسمية بعد تقديم عذار مقنعة.

واكد البلوي انه وبحمد لله لا يوجد إصابات بين الجالية الأردنية لغاية الآن منوهاً ان الفيروس يتضاعف يومياً بشكل كبير ومستمر.
واكد البلوي ان السفارة الأردنية في روما و القنصلية الفخرية الأردنية في ميلانو على تواصل دائم مع ابناء الجالية الاردنية في اَيطاليا بهدف الإطمئنان عليهم ومتابعة اوضاعهم.

وتعد إيطاليا البلد الأكثر تأثرا بالفيروس في القارة الأوروبية.

وفرضت إيطاليا حجر صحي على كامل البلاد، بعد أن سجلت أكثر من الف وفاة إثر الفيروس، ووصول عدد الإصابات إلى 10 آلاف و590 شخصا.

كما علقت السلطات الإيطالية هذا الأسبوع النشاطات الرياضية حتى 3 أبريل/نيسان المقبل، فيما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، إقامة الجولتين القادمتين من بطولة الدوري بدون جمهور.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق