الأحد .. تغيرات كبيرة على حالة الطقس

#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة يوم الأحد بكتلة هوائية لطيفة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط لذا يطرأ انخفاض كبير على درجات #الحرارة لتعود وتصبح اقل مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس مُعتدلاً حرارياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول #زخات محلية من #الأمطار في اجزاء محدودة من المملكة لفترة محدودة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة واجزاء من البادية.

وتكون #الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا أثناء النهار وتكون مصحوبة بهبات قوية خاصة مع ساعات مابعد الظهر والعصر، تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية ورُبما تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية.

مقالات ذات صلة

نهاراًيطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة، لتُصبح أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 4-5 درجات مئوية.
ويكون الطقس أقل حرارة من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة بوجه عام، وتظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية ويُحتمل أن يتخللها هُطول زخات محلية من الأمطار بأجزاء محدودة وأوقات محدودة.
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وتصحب بهبات قوية خاصة في المناطق المكشوفة والصحراوية وتكون مثيرة للأتربة والغبار.

في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية معتدلة الى نشطة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
 التوصيات

– ينصح بالانتباه من ازدياد نسبة الغبار في الأجواء خاصة في المناطق الشرقية من المملكة- ينصح بالانتباه أثناء القيادة على الطرقات الصحراوية من المملكة بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل نشاط الرياح.ليلاًتنخفض درجات الحرارة الليلية بشكل واضح مقارنة مع الليالي السابقة، وتكون الأجواء باردة نسبياً خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة.
وتتكاثر السحب تدريجياً لا سيما في المناطق الشمالية، وتتهيأ الفرصة مع ساعات الليل المتأخرة هُطول زخات محلية من الأمطار في المناطق الشمالية من المملكة.
وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا في البادية الشرقية. التوصيات

ينصح بارتداء معطف خفيف بسبب #برودة #الأجواء النسبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى