أردني يتعرض للطعن والحرق في كندا / تفاصيل

سواليف – رصد

قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي، ان مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عبر السفارة، في اوتوا يتابع مع السلطات الكندية المختصة ملابسات قضية المواطن الاردني/ الكندي ط ع، والذي عثرت الشرطة الكندية عليه داخل سيارته في إحدى الطرق الخارجية وعليه آثار طعن وحرق.

وأضافت لوكالة الأنباء الاردنية ان التحقيق ما زال جارياً لمعرفة ملابسات الحادث.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية “بترا” قد بثت خبراً قالت فيه إن المواطن قد توفي، إلا أنها عادت ونشرت خبراً بديلا أوضحت فيه أنه في حالة مستقرة.

وكان مجهولون في كندا أقدموا اليوم الإثنين على طعن الطالب الأردني طارق علي الذي يدرس الطب في ” انتاريو” الكندية ، واحراق مركبته .

وحسب ذوي طارق فإن نجلهم تعرض لمحاولة قتل على يد اشخاص مجهولي الهوية ، حيث أقدموا على طعنه وإضرام النار بمركبته ومحاولة إحراقه حياً ، ما ادى الى اصابته ونقله الى المستشفى لتلقي العلاج وحالته العامة مستقرة .
وأوضح عم الشاب طارق البالغ من العمر 26 عاماً في تصريحات له : ان ذويه تفاجأوا بتعرض نجلهم لحادثة محاولة قتل على يد اشخاص مجهولي الهوية ، حيث أقدموا على طعنه و إضرام النار بمركبته ومحاولة إحراقه حياً ، مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة نقل على اثرها الى المستشفى.
وقالت الشرطة الكدنية وفق ما نقلت الصحف الكندية ان احد الاشخاص من شهود الهيان يبلغ من العمر 38 عاماً اول من وصل الى مكانا لحادثة ووجد شاباً بداخل المركبة التي تحترق ، و قامت كوادر الدفاع المدني بإخماد النيران المشتعلة بالمركبة ونقل الشاب على الفور الى المستشفى ، و التحقيق جاري بالحادثة. والشاب الآن في العنايه المركزه وكان قد أعلن عن وفاته لاحقا لكن أحد المقربين نفى خبر وفاته.
يذكر أن هذه هي الحادثة الثانيه ضد عرب ومسلمين خلال 24 ساعه في كندا حيث أطلق شاب الرصاص ليلة اول أمس على مسجد مما أدى لوفاة 6 مصلين وتم اعتقال المنفذ لاحقا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى