احتجاج على نتائج التحقيق الأولية بوفاة طفلة جريبا

سواليف
بعد ظهور نتائج التحقيق الأولية في حادثة وفاة طفلة جريبا ذات الثمانية أشهر صباح اليوم السبت أخر ايام شهر رمضان المبارك ، حيث تحدث التقرير عن ان الطفلة كانت تعاني من سيرة مرضية ، وأن سيارة الاسعاف لم تتأخر في الوصول ، وهو ما لم يتناسب مع حديث والد الطفلة في الفيديو الذي نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وما وافقه فيه رجال الأمن اثناء التصوير من أنه منذ نصف ساعة ينتظر سيارة الاسعاف وتوفيت الطفلة قبل وصولهم ، بعد ظهور نتائج التحقيق اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي الاحتجاجات على نتائج التحقيق ، وطالبوا بأن يكون لدى المسؤول في الأردن المسؤولية الأدبية لتحمل التقصير الذي حصل ، دون الانسحاب منها بطريقة لا تمت للانسانية بصلة .
مواطنون اعتبروا جملة ” سيرة مرضية ” مستهجنة جدا ، حيث ان من يحتاج الوصول الى المستشفيات لديهم سيرة مرضية ، وهذه ليست حجة لتبرير موت الطفلة .
فيما اعتبر آخرون التقرير الذي تم نشره فيه ارتباك واضح ، وسرعة ظهورة على الاعلام والمواطنين لم يكن مبررا ، حيث كان يجب ان يأخذ التحقيق في الحادثة وقته الكافي ومجراه ، لأن ما حدث مس حياة طفلة بريئة ، ولتفادي الأخطاء التي تترتب على هذه الأوضاع الاستثنائية .
فيما ضرب البعض الآخر امثلة عايشوها عن تأخر وصول سيارات الدفاع المدني اليهم ، مؤكدين ان حالة هذه الطفلة ليست هي الوحيدة ، مطالبين بالتحقيق أكثر من قبل الاجهزة المعنية .

بعض المعلقين احتجوا على تصوير الفيديو من قبل والد الطفلة ، وكيف له ان يصور وطفلته فارقت الحياة ، الا أن اقرباء الوالد قالوا ان ما اجبره على التصوير ، حين أسلمت الطفلة الروح وهو ينتظر الاسعاف ، ليوصل رسالته الى المسؤولين ، ويوضح مقدار التقصير الذي حصل معه ومع طفلته .

فيما واصل معلقون آخرون انتقادهم لإجراءات الحظر الشامل والقرار الذي اتخذته الحكومة ، بعد ان مددت فترة السماح للمواطنين بالتنقل ، وأدى الى حالة ازدحام واكتظاظ في الاسواق ، قبل سريان الحظر ، متسائلين عن فعالية الحظر في ظل التخبط في القرارات التي أدت الى الاكتظاظ والاتزاحم ، وجدوى الحظر لمدة ثلاثة أيام تحت طائلة المسؤولية القانونية والجزائية اذا تم خرق الحظر ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى