الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

الأحد … اعتصام مفتوح في البوليتكنك

الصورة ارشيفية
سواليف
أعلنت الجمعية العلمية الطلابية ( اتحاد الطلبة ) في كلية الهندسة التكنولوجية البوليتكنك عن نيّتها تنظيم اعتصام مفتوح غدا الأحد 22112015 الساعة 12 ظهراً أمام مبنى العمادة في الجامعة للمطالبة بعدة حقوق انسانية وخدماتية وتعليمية .
وتالي نص البيان كاملاً :

بسم الله الرحمن الرحيم
بدات الجمعية العلمية الطلابية ممثلة برئيسها وأعضائها منذ اليوم الاول من القسم القانوني برفع مجموعة من المطالبات الحقوقية _الانسانية_ والطلابية التعليمية الى ادارة الكلية لتلبيتها،ولم يكن هناك أي استجابة لذلك ..
ثم بدأنا برفع كتب رسمية صادرة عن اجتماعات الجمعية الطلابية تفيد بأن هناك مجموعة مطالب حقوقية يجب على ادارة الكلية تنفيذها بأسرع وقت ممكن لأنها تعيق سير العملية التعليمية في كلية الهندسة التكنولوجية , ولم يكن هناك ردود رسمية على أي من تلك الكتب , الامر الذي قادنا الى انشاء حملة توعوية للطلاب بعنوان ‫#‏بوليتكنك_ع_المكشوف‬ تهدف الى استجلاب تعاطف الجامعة مع طلاب الكلية ..
علما أن جزء من هذه المطالب يعتبر انسانيا قبل أن يكون تعليميا تربويا مثل المطالبة بمرافق عامّة لقضاء الحاجة !
انقسمت المطالب الى جزئين , الجزء الاول مطالب تطوعية تقوم بتأمينها الجمعية الطلابية مثل اتمام بناء المسجد وتغطية الانترنت اللاسلكية في الكلية وهذه تمت الموافقة عليها وقامت الجمعية الطلابية بالتواصل مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتوفيرها , والجزء الثاني مطالب حقوقية وجب على ادارة الجامعة توفيرها وكانت على النحو التالي:
1) مرافق عامّة ملائمة للطلاب والموظفين واعضاء الهيئة التدرسيّة في كلية الهندسة التكنولوجية
2) تأمين طابعات ونظام طباعة للطلاب حيث أن الطالب يدفع مبلغا بدل الطباعة بداية كل فصل دراسي .
3)نظافة الكافتيريات ووضع أسعار مناسبة .
4)شراء البرامج الأساسية والتي يعتمد عليها التخصص الاكاديمي في قسم الدبلوم . 5)تامين اماكن لاصطفاف سيارات الطلاب تجنبا للمخالفات اليومية على ابواب الكلية . 6)تهيئة القاعات الدراسية وتركيب الستائر ولوازم قاعة المحاضرات التعليمية . 7)الترحيل الالي للفيش البنكية بدلا من الطريقة المتبعة الان والتي ترهق الطالب وقسم المحاسبة وهي طريقة قديمة جدا وغير متبعة في جميع الجامعات الاردنية
. نهاية وهو مطلب جوهري سيتم رفع شكوى به الى دائرة مكافحة الفساد , لوجود شبهة فساد كبيرة تحوم حوله وهو مالية الجمعية الطلابية والأندية الطلابية حيث أن مسؤول المالية قام بجميع الاجراءات الرسمية والقانونية لاستحقاقها وحتى الان لم يتم استلام أي مبلغ , وتم تغطية الانشطة على الحساب الشخصي لأعضاء الجمعية الطلابية ..
ومن هنا واستجابة لقرار الشارع الطلابي فاننا في الجمعية العلمية الطلابية 2015 ندعو جميع طلاب كلية الهندسة التكنولوجية ممثلين بأشخاصهم وبالتجمعات العشائرية والقوى الطلابية الى اعتصام مفتوح _حتى تحقيق المطالب _ وذلك يوم الاحد الموافق 23/11/2015 عند بوابة العمادة في تمام الساعة الثانية عشرة
وسيكون هناك لقاء لرئيس الجمعية وبعض الاعضاء صباح يوم الاحد حتى يتم الموافقة على مطالب الطلاب والا فان الاعتصام مستمر , علما اننا كطلاب هندسة مستاؤون جدا من قيامنا باعتصام لتحقيق مطالب انسانية بدلا من مطالب في البحث العلمي والتفوق الاكاديمي وما هذا الا للحال التي اوصلتنا اليه ادارة الجامعة , جامعة البلقاء التطبيقية التي تعتبر من اكبر الجامعات الاردنية وكلية الهندسة التكنولوجية المعروفة بتزويد السوق الاردني والعربي والعالمي بالمهندسين والفنيين
. ‫#‏الجمعية_العلمية_الطلابية_2015‬

اقرأ أيضاً:   «أوقـاف القدس» تقرر فتح الأقصى أمام المصلين في رمضان

12270229_738323736301235_473968554_n

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى